لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

وفاة الفنانة المصرية شادية

 محادثة
وفاة الفنانة المصرية شادية
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

قال التلفزيون المصري إن الفنانة شادية توفيت يوم الثلاثاء عن 86 عاما بعد أزمة صحية نقلت على أثرها إلى المستشفى.

ولدت شادية، واسمها الحقيقي فاطمة أحمد كمال شاكر، لأب يهوى العزف على العود ويحب الغناء مما شجعها على الاشتغال بالفن.

وأطلت على الجمهور لأول مرة في دور ثانوي في فيلم (أزهار وأشواك) عام 1947 قبل أن تشارك في نفس العام في فيلم (العقل في اجازة) أمام المطرب محمد فوزي من إخراج حلمي رفلة.

وقدمت شادية أفلاما متنوعة في بداية اشتغالها بالفن حملت الطابع الكوميدي واشتهرت بدور الفتاة المدللة حتى أطلق عليها لقب (دلوعة السينما) إلا أنها تخلت عن الغناء في عدد من أفلامها لتثبت أنها ممثلة متمكنة وليست مجرد فنانة خفيفة الظل أو نجمة غنائية.

كانت شادية قد أعلنت اعتزال الفن في عام 1986.

حزن في الوسط الفني

هذا ونعت الفنانة الاماراتية احلام شادية في تغريده على موقع “تويتر” قائلة “رحمك الله يا قلب مصر”


في المقابل، غرد الممثل المصري نبيل الحلفاوي ناعيا الفنانة القديرة قائلا “وأخيرا.. آن للحبيبة الجميلة الطيبة أن تستريح. وداعا الحاجة فاطمة شاكر. أما الفنانة الموهوبة المبهجة #شادية فباقية لجمهور عشقها ولوطن غنت له. الموهوبون لا يرحلون.”


المطربة المصرية شيرين عبد الوهاب نعت شادية قائلة “وداعاً دلوعة السينما المصرية #شادية ، ربنا يرحمك يا أرق صوت غنى للحب، فارقتي دنيتنا ولكن مش ممكن تفارقي قلوبنا أبداً”