عاجل

عاجل

طعْنُ عمدة مدينة المانية بسبب تأييده لاستقبال اللاجئين

تقرأ الآن:

طعْنُ عمدة مدينة المانية بسبب تأييده لاستقبال اللاجئين

طعْنُ عمدة مدينة المانية بسبب تأييده لاستقبال اللاجئين
حجم النص Aa Aa

تعرض أندرياس هولشتين عمدة احدى المدن الألمانية الصغيرة للطعن على يد رجل في أحد مطاعم الوجبات السريعة في بلدته يوم الاثنين.

هولشتين البالغ من العمر 57 عاماً، أصيب بجروح عميقة في رقبته ونقل فوراً الى المستشفى لتلقي العلاج وسيعود الى البيت، لكن حياته ليست بخطر، كما أفاد ارمين لاشيت رئيس وزراء شمال الراين وستفاليا.

وأضاف لاشيت ان السلطات الأمنية تعتقد بوجود دافع سياسي وراء هذا الاعتداء.

كذلك أفاد شهود عيان أن المعتدي استخدم سكيناً طولها 30 سنتمتراً، وبدا كأنه تحت تأثير الكحول وصرخ بعبارات معادية لسياسة اللجوء التي تتبعها الحكومة.

عمدة التينا هذه المدينة الصغيرة الواقعة غرب المانيا، ينتمي للحزب المسيحي الديمقراطي الذي تتزعمه المستشارة أنغيلا ميركل. وكان قد استقبل في مدينته لاجئين بأعداد تزيد عما خصصته الحكومة المركزية لغيرها من المدن. كما كان قد ألّف كتاباً يروي فيه نشاطه السياسي في محاربة اليمين المتطرف.

وسائل إعلام محلية ذكرت ان الشرطة القت القبض على المهاجم وبدأت التحقيقات معه في جريمة محاولة اغتيال.

ميركل كما غيرها من السياسيين الالمان المؤيدين لاستقبال اللاجئين عبروا عن صدمتهم إزاء هذا الاعتداء الذي هو الثاني من نوعه خلال عامين. حينها طُعِنت رئيسة بلدية كولونيا هنرييت ريكر للسبب السياسي نفسه، لكنها تمكنت من الشفاء والفوز في الانتخابات فتولت مرة أخرى رئاسة البلدية.