لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

انخفاض مستمر في عدد المجندين الإسرائيليين وانحسار في الإرادة القتالية

 محادثة
انخفاض مستمر في عدد المجندين الإسرائيليين وانحسار في الإرادة القتالية
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

الإرادة القتالية للشباب الإسرائيلي إلى مزيد من الانحسار وانخفاض مستمر في عدد المسجلين لأداء الخدمة العسكرية. ظاهرة أصبحت تثير قلق السلطات المعنية في الدولة العبرية.

حيث كشفت إحصائيات شهر نوفمبر تشرين الثاني أن هناك انخفاضا مستمرا في عدد الشباب الإسرائيلي المنخرط في الوحدات القتالية وإن كان بنسبة ضئيلة بحسب ما ذكرته صحيفة إسرائيل هايوم نقلا عن الإذاعة العسكرية الإسرائيلية.

وأضاف المصدر أن نسبة المنخرطين في تلك الوحدات هي الأدنى في السنوات العشر الأخيرة، وخاصة في سلاح الدبابات والمدفعية والهندسة العسكرية.

وأشارت الإذاعة العسكرية أن هذا المنحى يعكس التغييرات الاجتماعية العميقة التي تشهدها إسرائيل.

ومع الأخذ في عين الاعتبار الإعفاءات من الخدمة العسكرية التي يستفيد منها عرب 48 (باستثناء الدروز) واليهود المتدينون، فقد بلغ عدد الشباب المسجلين لأداء الخدمة العسكرية ممن هم في سن الثامنة عشرة، نسبة 49% فقط في الشهر الجاري بحسب الإذاعة العسكرية الإسرائيلية التي تساءلت إذا ما كان من الممكن الاستمرار في تسمية الجيش الإسرائيلي بجيش الشعب.