لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

شاهد... اشتباكات عنيفة بين فلسطينيين والشرطة الإسرائيلية في القدس

 محادثة
خيالة من الشرطة الإسرائيلية يتعقبون الفلسطيين
خيالة من الشرطة الإسرائيلية يتعقبون الفلسطيين
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

وقعت اشتباكات عنيفة عند أبواب مدينة القدس بين محتجين فلسطينيين وعناصر من الشرطة الإسرائيلية عقب انتهاء صلاة الجمعة في "يوم حرية القدس"، ما أسفر عن وقوع عدة إصابات.

مشاهد مصورة أظهرت التواجد الكثيف لعناصر الأمن الإسرائيلي في المنطقة عقب دعوات عدة أطياف فلسطينية إلى التظاهر احتجاجا على قرار اعتراف الولايات المتحدة بالقدس عاصمة لإسرائيل.

الشرطة الإسرائيلية لم تفرض قيودا إضافية على دخول المصلين للمسجد الأقصى لأداء صلاة الجمعة في يوم "الغضب" الفلسطيني لكنها عززت تواجدها في القدس.

وكانت الفصائل الفلسطينية دعت إلى احتجاجات ردا على اعتراف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالقدس عاصمة لإسرائيل. كما دعت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إلى انتفاضة جديدة.

وكان أكثر من 31 فلسطينيا أصيبوا في اشتباكات مع القوات الإسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة وعند الحدود بين غزة وإسرائيل. كما وقعت احتجاجات في الأردن وتركيا وباكستان وتونس.

وعادة ما تندلع أعمال عنف بين إسرائيل والفلسطينيين بعد صلاة الجمعة في حرم المسجد الأقصى. وفرضت إسرائيل مرارا قيودا على سن المصلين حينما كانت تتوقع حدوث مواجهات.