لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

مظاهرات عنيفة في محيط السفارة الأميركية في بيروت احتجاجا على قرار ترامب حول القدس

 محادثة
مظاهرات عنيفة في محيط السفارة الأميركية في بيروت احتجاجا على قرار ترامب حول القدس
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

تظاهر المئات بالعاصمة اللبنانية بيروت ضد قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصة لإسرائيل، وتظاهر العشرات من الشبان حاملين اعلام فلسطين ولبنان والجزائر ورايات الحوب الشيوعي اللبناني في محيط السفارة الأميركية في عوكر، واستخدمت القوات الخاصة خراطيم المياه وقنابل الغاز لتفريق المجتجين.

من ناحيته قال وزير خارجية لبنان جبران باسيل يوم السبت إنه يجب على الدول العربية النظر في فرض عقوبات اقتصادية على الولايات المتحدة لمنعها من نقل سفارتها في إسرائيل إلى القدس.

وقال باسيل في اجتماع لوزراء الخارجية العرب بمقر الجامعة العربية بالقاهرة إنه يجب اتخاذ إجراءات ضد القرار الأمريكي "بدءا من الإجراءات الدبلوماسية ومرورا بالتدابير السياسية ووصولا إلى العقوبات الاقتصادية والمالية".

وقوبلت كلمة الوزير اللبناني باستحسان أعضاء الوفود والصحفيين العرب الذين كانوا يغطون الاجتماع. وجاء فيها أيضا "أنا هنا أقف أمامكم وأدعوكم لمصالحة عربية عربية سبيلا وحيدا لخلاص هذه الأمة واستعادة لذاتها وأن ندعو من أجل ذلك إلي قمة عربية طارئة عنوانها القدس".