عاجل
This content is not available in your region

روحاني: على السعودية أن تقطع صداقتها الخاطئة مع الصهاينة

محادثة
روحاني: على السعودية أن تقطع صداقتها الخاطئة مع الصهاينة
حجم النص Aa Aa

قال الرئيس الإيراني حسن روحاني الأحد إن الولايات المتحدة والصهيونية لن ينجحا في مؤامرتهما الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، وحذر من ان المسلمين سيقومون بتحرير "المدينة المقدسة" حسب تعبيره.

وأضاف روحاني في كلمة أمام البرلمان أنه بعد الفشل في السياسة الإقليمية، بدأ الأميركيون اليوم في مؤامرة جديدة بمساعدة الصهاينة، وهو عدوان على "القدس المقدسة" حسب وصفه.

وأكد روحاني على ان الجمهورية الإسلامية لن تقف صامتة على هذا الهجوم: "سوف نتخذ أي خطوة تدعم الشعب الفلسطيني المظلوم وتدعم المكانة المقدسة للقدس".

وطالب الرئيس الإيراني المملكة العربية السعودية بقطع العلاقات مع ما اعتبره " الصداقة الخاطئة مع الصهيونية"، في إشارة إلى الاتصالات السرية والعلنية بين الرياض وتل أبيب.

بدوره تحدث علي لاريجاني رئيس مجلس الشورى في نفس الإطار وشدد على أن قرار الرئيس الأميركي الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل غير مقبول.

وندد لاريجاني بما وصفه "الخطة المنظمة" من الولايات المتحدة ودول اخرى لم يسمها نحو تطبيع العلاقات مع إسرائيل وتناسوا المسألة الفلسطينية، في تلميح مبطن إلى المملكة العربية السعودية.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox