لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

السعودية تطلق سراح الملياردير الأردني الفلسطيني صبيح المصري

 محادثة
السعودية تطلق سراح الملياردير الأردني الفلسطيني صبيح المصري
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

قال الملياردير الفلسطيني صبيح المصري الأحد بعد إطلاق سراحه إثر اعتقاله لعدة أيام في السعودية "إن السلطات عاملته بكل احترام". وأضاف "كل شيء تمام وأنا مبسوط لأن الجميع عاملني بإحترام  هنا".

وكان المصري وهو فلسطيني يحمل الجنسية السعودية ورئيس البنك العربي ومقره عمان وأبرز رجل أعمال في الأردن والأراضي الفلسطينية احتجز يوم الثلاثاء الماضي قبل ساعات من مغادرته البلاد بعد أن رأس اجتماعات لشركات يملكها.

وصدم احتجاز المصري، الذي جاء بعد أكبر عملية تطهير شهدتها السعودية في تاريخها الحديث داخل النخبة الثرية، دوائر الأعمال في الأردن والأراضي الفلسطينية حيث للملياردير استثمارات كبرى

و قال الملياردير الفلسطيني لوكالة رويترز "إنه سيعود إلى العاصمة الأدرنية عمان بعد انتهاء اجتماعات عمل في السعودية الأسبوع الجاري"

وكانت مصادر مقربة من عائلة الملياردير الفلسطيني صبيح المصري أبرز رجل أعمال في الأردن قد أكدت الأحد أن المصري عاد إلى منزله في الرياض بعد أن احتجزته السلطات السعودية ومن المتوقع السماح له بمغادرة البلاد قريبا.

المصري هو فلسطيني يحمل الجنسية السعودية وهو أيضا رئيس مجلس إدارة البنك العربي ومقره عمان. وقالت مصادر إنه تم احتجازه يوم الثلاثاء الماضي قبل ساعات من مغادرته السعودية بعد أن رأس اجتماعات لشركات يملكها.