عاجل

عاجل

فرنسا تدافع عن لقب ثاني في مونديال اليد سيدات

 محادثة
تقرأ الآن:

فرنسا تدافع عن لقب ثاني في مونديال اليد سيدات

فرنسا تدافع عن لقب ثاني في مونديال اليد سيدات
@ Copyright :
federation francaise de handball
حجم النص Aa Aa

سينشط الأحد المنتخب الفرنسي سيدات للمرة الخامسة نهائي البطولة العالمية لكرة اليد التي تحتضنها ألمانيا.

ممثلات فرنسا اللواتي تطمعن فى اللقب الثاني بعد أن حصلن عليه فى كرواتيا 2003 ستواجهن المنتخب النرويجي في مهمة لن تكون سهلة أمام هذا الفريق الذي يعتبر من أقوى وأعرق المنتخبات في هذا الاختصاص.

المنتخب الفرنسي تأهل إلى النهائي بعدما احتل المركز الثاني في المجموعة الأولى التي كانت تضم منتخبات رومانيا، وإسبانيا، وسلوفينيا، وأنجولا، وباراجواي برصيد 7 نقاط.

في حين تجاوز فى دور الـ 16 المنتخب المجري بنتيجة 29-26، ثم تخطى في دور الثمانية منتخب الجبل الأسود بنتيجة 25-22، وبنتيجة 24 - 22 أقصى من الدور نصف النهائي المنتخب المنتخب السويدي الذي ألحق بنظيره النرويجي القوي الهزيمة الوحيدة فى مسيرته بنتيجة 31-28 في دور المجموعات.

من جانبه تصدر المنتخب النرويجي المجموعة الثانية مع منتخبات السويد، والمجر، وبولندا، والتشيك، والأرجنتين برصيد 8 نقاط ، وتجاوز فى دور الـ16 المنتخب الإسباني بنتيجة 31 ـ 23، وتخطى فى دور الثمانية المنتخب الروسي بنتيجة 34 ـ 17، وهى نتيجة عريضة جدا، وغير متوقعة على الإطلاق بالقياس إلى مشوار المنتخب الروسي فى البطولة حيث حقق العلامة الكاملة فى مجموعته، وهو صاحب الرقم القياسي فى التتويج بهذه البطولة 4 مرات.

وأنهى المنتخب النرويجي احتكار المنتخب الروسي للبطولة 3 مرات متتالية من 2005 فى روسيا حتى 2009 فى جمهورية الصين الشعبية. واقتطعت ممثلات النرويج ورقة العبور للنهائي بعد فوزها على المنتخب الهولندي (وصيف النسخة الماضية) بنتيجة 32-23.