Eventsالأحداث
Loader

Find Us

اعلان

الداخلية السعودية تفتح تحقيقاً في "معاملة غير مهنية" مع مقيمة أمريكية

أمريكية يتم تجاهل مكالمتها مع الشرطة السعودية لأنها تتحدث بالانكليزية
أمريكية يتم تجاهل مكالمتها مع الشرطة السعودية لأنها تتحدث بالانكليزية
Copyright 
بقلم:  Euronews
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

وزير الداخلية السعودي يصدر قراراً بمحاسبة مسؤول الاتصال في غرفة عمليات دوريات الأمن بالرياض؛ لعدم تجاوبه مع متصلة أمريكية تتحدث الإنجليزية.

اعلان

وجّه وزير الداخلية السعوي عبد العزيز بن سعود بن نايف بإجراء تحقيق عاجل في "المعاملة غير المهنية" لمسؤول في عمليات دوريات الأمن في الرياض رفض التواصل عبر الهاتف مع امرأة أجنبية تتحدث بالانكليزية.

وكانت مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية شهدت خلال الساعات القليلة الماضية تداولاً لمقطع فيديو يظهر امرأة أمريكية مقيمة في الرياض قامت باجراء مكالمة مع 911 بعد سماع دوي انفجار في الرياض واتضح في المقطع ردة فعل الموظف الذي لم يكن يجيد التحدث باللغة الإنجليزية.

وذكر الحساب الرسمي لوزارة الداخلية على "تويتر" أن الوزير طالب بسرعة معالجة القصور بغرفة عمليات دوريات الأمن، واصفاً ما حصل بأنه يتنافى مع مسؤوليات الجهات الأمنية لخدمة المواطنين والمقيمين.

قرار الداخلية السعودية لم يعجب عدداً من المواطنين الذين عبّروا عن رفضهم لمحاسبة شخص خطأه الوحيد أنه لم يفهم لغة أخرى غير التي يتحدث بها، ووجهوا انتقادهم للسيدة التي تظهر في مقطع فيديو صوَّرته بنفسها وهي تتلفظ بالسباب تجاه رجل الأمن.

وعبر هاشتاغ "نطالب بمحاسبة الأميركية"، قال البعض إن أرقام الطوارئ في أي بلد في العالم لا تتحدث إلا بلغة البلد، ولا يستطيع شخص عربي أن يتواصل عبر رقم الإنقاذ السريع في حال كان يتحدث العربية، وقد تصدر الهاشتاغ تصدَّر اليوم الأربعاء على "تويتر" في السعودية بنحو 18 ألف تغريدة.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

رفع الحظر على مكالمات الانترنت في السعودية

نشر أجزاء من مكالمات عمر متين مع مصالح الطوارء والشرطة