لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

19 شخصا ضحايا عملية دهس متسوقين في سوق الميلاد في ملبورن

 محادثة
19 شخصا ضحايا عملية دهس متسوقين في سوق الميلاد في ملبورن
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

أسترالي من أصل أفغاني دهس بسيارته متسوقين في سوق عيد الميلاد في مدينة ملبورن يوم الخميس، ما أسفر عن إصابة 19 شخصا، لكن الشرطة قالت إن المهاجم لديه ملف صحي في عيادة الأمراض العقلية والنفسية، وإنها لا تعتقد أن الهجوم له أي صلة بالإرهاب.

وذكرت الشرطة أنها اعتقلت السائق البالغ من العمر 32 عاما، وهو أسترالي من أصل أفغاني لديه تاريخ من الاعتداءات، وتعاطي المخدرات ومشكلات عقلية.

كما اعتقلت الشرطة رجلا يبلغ من العمر 24 عاما في الموقع كان يصور الحادث وكان يحمل كيسا فيه سكاكين.

فيما كانت الشرطة  الأسترالية قد أفادت يوم الخميس، أن الحادث "متعمد"، وأنها اعتقلت شخصين أحدهما سائق السيارة التي صدمت المارة، مما أدى إلى إصابة مجموعة من الناس.

وقالت هيئة الإسعاف في ولاية فكتوريا في بيان أن هناك أربعة من المصابين في حالة حرجة، بينهم طفل في سن ما قبل المدرسة يعانون من إصابة في الرأس.

وقع الهجوم في شارع فلندرز، وهو الطريق الرئيسي الذي يمتد على ضفاف نهر يارا، في وسط الحي التجاري في ثاني أكبر مدينة في أستراليا.

سبق وتم تركيب نحو 140 حاجزا إسمنتيا في مركز مدينة ملبورن لمنع العربات من تنفيذ هجمات لمسلحين، كما حدث مؤخرا في أوروبا والولايات المتحدة.

وتشهد الشوارع الرئيسية في مدن مثل ملبورن وسيدني ازدحاما كبيرا بالمتسوقين هذا الأسبوع استعدادا لعطلة عيد الميلاد.