لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

وزارات فرنسية توظف القطط

 محادثة
وزارات فرنسية توظف القطط
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

قالت وسائل إعلام فرنسية أن المقرات الرسمية للوزارات والإدارات العمومية لجأت لتربية القطط لمجابهة غزو الجرذان والفئران. وكشفت محطة فرانس إنفو عن "توظيف" القطط في وزارة الداخلية الواقعة بساحة بوفو بباريس للتصدي لهذا لـ "هجوم القوارض".

وأضافت الإذاعة بأن الوزارة المكلّفة بالعلاقة مع البرلمان، ووزارة الخارجية "كي دورسيه" لجأتا لنفس الطريقة للتخلص من هذا الضيف غير الديبلوماسي الذي يحتل أروقة هذه المباني الفخمة.

طرق كثيرة لجأ لها العاملون في الوزارات والإدارات الرسمية لطرد هذا الحيوان غير المرغوب فيه من مقراتهم، حيث قامت الوزيرة المنتدبة لدى وزير الداخلية جاكلين غورو بوضع أفخاخ القوارض في شقتها التي تعلو المكتب الذي تشغله في وزارة الداخلية.

أما وزارة الخارجية، فنصبت مصائد في المكاتب والقاعات بالإضافة إلى لجوئها إلى تربية زوجاً من القطط أطلق عليهما تسمية نومي ونوي، نسبة لأول ملك لمنطقة بريتاني في فرنسا من حيث ينحدر وزير الخارجية جان إيف لودريان.