لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

الدوحة تعلق على تقارير بشأن تدخل الجيش التركي لإحباط انقلاب عسكري في قطر

 محادثة
Qatar’s Emir attends Qatar's National Day celebrations in Doha
Qatar’s Emir attends Qatar's National Day celebrations in Doha -
حقوق النشر
Qatar’s Emir Sheikh Tamim bin Hamad al-Thani attends Qatar's National Day celebrations in Doha, Qatar, December 18, 2017. Picture taken December 18, 2017. Qatar News Agency/Handout via REUTERS ATTENTION EDITORS - THIS PICTURE WAS PROVIDED BY A THIRD PARTY
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

نفت السفارة القطرية في تركيا اليوم، الأربعاء، تقريراً نشرته مجلّة "جرتشك حياة" التركية تحت عنوان "تركيا منعت الانقلاب في قطر"، يزعم أن قوةّ برية من الجيش التركي منعت حصول انقلاب في قطر مع اندلاع الأزمة الخليجية.

وتناقلت صحف ومواقع تركية التقرير الذي حرّره الصحافي محمّد آجت باللغة التركية وسرعان ما تمّت ترجمته إلى اللغة الإنجليزية. وجاء في التقرير أن السعودية والإمارات "لم تكتفيا بحصارهما السياسي، والاقتصادي فحسب على قطر، بل أرادتا الإطاحة بالأمير تميم بهدف تسليم السلطة لابن أخيه المقيم في لندن، والمعروف بموالاته لسياستهما".

ونفت السفارة القطرية في تركيا في بيانٍ لها ادعاءات الصحيفة التركية، وجاء في البيان "أن التقرير يتضمّن الكثير من الادعاءات العارية عن الصحة جملة وتفصيلاً، لاسيما ما يتعلق بوجود طلب قطري من الجانب التركي لتأمين الحماية من عملية انقلاب ليلة 5 يونيو 2015. وكذلك الأمر بخصوص تكليف قوات خاصة تركية أو جنود أترك بحماية مقر إقامة أمير البلاد".

وأضاف البيان "أن الجهود السياسية والديبلوماسية للعديد من الأصدقاء والحلفاء في المنطقة وحول العالم قد ساهمت في منع التصعيد العسكري، وفي مقدمتهم جهود دولة الكويت والجمهورية التركية".