لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

ترامب: أنفقنا 7 تريليون دولار في الشرق الأوسط، وهو الان أسوأ مما كان عليه في الماضي

 محادثة
ترامب: أنفقنا 7 تريليون دولار في الشرق الأوسط، وهو الان أسوأ مما كان عليه في الماضي
حقوق النشر
جوناثان ارنست/ رويترز
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

يواصل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في التحامل على الشرق الأوسط وسياسة أسلافه في المنطقة من خلال تصريحات إعلامية وتغريدات ينتقد من خلالها إنفاق المليارات من الدولارات في الشرق الأوسط على حساب التنمية في الولايات المتحدة.

وقال ترامب في حوار لصحيفة نيويورك تايمز" في الواقع أعتقد أننا يمكن أن نتحصل على العديد من الأصوات الديمقراطية تماما كالأصوات الجمهورية. الجمهوريون يريدون تطور البنية التحتية في البلاد. أنفقنا، منذ حوالي شهر، 7 تريليون دولار في الشرق الأوسط، والشرق الأوسط أسوأ مما كان عليه قبل 17 عاما، 7 تریلیون دولار، وفي الوقت ذاته الحصول على 12 دولار لإصلاح الطرق أو الطريق السريع، صعب جدا.

أريد أن أخصص ميزانية خاصة بالبنية التحتية تبلغ قيمتها تريليون دولار".

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد غرد على موقع تويتر في اعقاب حادث انحراف قطار للركاب بولاية واشنطن الأمريكية بنفس العبارات قائلا:

"حادث القطار الذي وقع في ولاية واشنطن سببه تدهور البنية التحتية. يجب تحسين البنية التحتية على وجه السرعة" وأضاف "أنفقنا 7 تريليونات دولار في الشرق الأوسط بينما طرقنا وجسورنا وأنفاقنا تواجه الانهيار".