لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

الرياضة تجمع الكوريتين تحت علم واحد

 محادثة
الرياضة تجمع الكوريتين تحت علم واحد
حجم النص Aa Aa

للمرة الأولى تجتمع كل من كوريا الشمالية وكوريا الجنوبية لتتحدان تحت راية واحدة في أولمبياد 2018.

هذة الخطوة جاءت بعد سنة من القلق المتصاعد بين البلدين في شبه الجزيرة الكورية بسبب التجارب المتواصلة لإطلاق صواريخ بعيدة المدى التي تقوم بها كوريا الشمالية بالإضافة لمحاولاتها المستمرة لتطوير قنبلة نووية هيدروجينية.

ومن المفترض أن يشترك البلدان بفريق أولمبي واحد لرياضة هوكي للسيدات، ومع أنها ليست المرة الأولى التي تشارك فيها الكوريتان في الألعاب الأولمبية ولكنها حتماً المرة الأولى التي سيكون فيها لدى الدولتين فريق رياضي واحد.

وسترسل كوريا الشمالية فريقاً من المشجعين يضم 230 مشاركاً مرافقاً لفريق كبير من الموسيقيين مؤلف من 140 عازفاً وفريق من الرياضيين يضم ثلاثين لاعباً لرياضة التايكواندو ليشاركوا في الاولمبياد الذي سيقام في جنوب بيونغ يانغ ما بين التاسع والسابع والعشرين من شباط القادم وسيمر الوفد المشارك من كوريا الشمالية عبر الحدود بين الجارتين، ليتم فتح معبر كان مغلقاً من شباط 2016 .