Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
ابحثوا عنا
اعلان

مي كيلة سفيرة فلسطين لدى ايطاليا تتحدث ليورونيوز عن الدور الأميركي في إرساء عملية السلام

سعادة الدكتورة مي كيلة سفيرة فلسطين لدى ايطاليا
سعادة الدكتورة مي كيلة سفيرة فلسطين لدى ايطاليا
Copyright 
بقلم:  عيسى بوقانون
نشرت في آخر تحديث
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

مي كيلة سفيرة فلسطين لدى ايطاليا ونائب أمين سر المجاس الثوري لحركة فتح تقدم رؤية فلسطين للقرار الأميركي بشأن حجب المساعدات عن الاونروا

اعلان

قالت وزارة الخارجية الأمريكية إن الولايات المتحدة لن تصرف مساعدات غذائية قيمتها 45 مليون دولار كانت قد تعهدت الشهر الماضي بتقديمها للفلسطينيين في إطار برنامج (النداء الطارئ للأراضي الفلسطينية المحتلة) الذي تقوده وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا.ردت بلجيكا على قرار إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب حجب 65 مليون دولار من مساهمة واشنطن في منظمة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، بصرف 23 مليون دولار بشكل فوري للمنظمة.

في هذه المقابلة عبر الهاتف تتحدث إلينا سعادة د.مي كيلة سفيرة فلسطين لدى ايطاليا ونائب أمين سر المجاس الثوري لحركة فتح عن رؤية فلسطين للقرار الأميركي،وعن الاسباب الكامنة وراء قرار بلجيكا في ظل الاستراتيجية الاوروبية الشاملة، حيث يعتبر الاتحاد الأوروبي بكل اعضائه أكبر مساهم في الوكالة التي تمول بنسبة 30 في المئة من واشنطن.

جدير أن «اونروا» انها تواجه «اخطر ازمة تمويل» طوال 70 عاماً من وجودها بعدما أعلنت ادارة الرئيس دونالد ترامب أمس تجميد اكثر من نصف المساهمة المقررة للعام 2018 أي 65 مليونا من 125 مليون دولار.الاوروبيون هم أكبر جهة مانحة للسلطة الفلسطينية. سعادة السفيرة مي كيلة، تتحدث عن الدور الأميركي في عملية إرسا ء السلام بالشرق الأوسط،وما هو المنتظر من الاتحاد الاوروبي في إرساء دعائم السلام ما بين الفلسطينيين و الاسرائيليين. سألنا الدكتورة مي كيلة، أيضا في ما إذا كانت القرارات الأميركية التي أعقبت الاعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل ونقل سفارة اميركا إليها يمكن ان تعتبر ورقة ضغط، على الجانب الفلسطيني، الذي شكك في دور الإدارة الأميركية في حل النزاع الفلسطيني الإسرائيلي.

المصادر الإضافية • أجرى المقابلة،عبر الهاتف عيسى بوقانون، مكتب- يورونيوز ببروكسل.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

هل تولد خطة ترامب للسلام في الشرق الأوسط ميتة؟

الاتحاد الأوروبي يُقَدِم حوالي 11 مليون يورو لدعم الأسر المُحتاجة في فلسطين

"المسيّرة يافا".. كيف نجح الحوثيون في الوصول إلى تل أبيب ولماذا فشلت الدفاعات الجوية بإسقاطها