عاجل
This content is not available in your region

فنلندا تعتزم محاربة البطالة بإعطاء العاطلين المزيد من أموال الإعانات

محادثة
فنلندا تعتزم محاربة البطالة بإعطاء العاطلين المزيد من أموال الإعانات
حجم النص Aa Aa

تقوم الحكومة الفنلندية بتطبيق تجربة جديدة تسعى من خلالها إلى القضاء على البطالة عن طريق تخصيص المزيد من الإعانات المالية للعاطلين عن العمل.

وتسعى الدراسة، التي يتم تطبيقها على عينة من 2000 شخص، إلى منح كل عاطل عن العمل مبلغ 560 يورو شهرياً لمدة سنتين دون حاجة المتلقين إلى إثبات إنهم عاطلين عن العمل.

كذلك لن يحتاج متلقو الدعم لإبلاغ السلطات بخطوات بحثهم عن عمل، وذلك على عكس معظم أنظمة إعانة العاطلين المعتمدة بدول أوروبا الغربية.

وقالت السلطات الفنلندية إن البرنامج الجديد ساعد بعض المشاركين فيه على البحث عن عمل بشكل أفضل، بالإضافة لابتكار أفكار لمشروعات جديدة بعيداً عن الضغط العصبي الناجم عن تلقي الإعانات المشروطة.

وتقول بعض منظمات العمل المستقلة إن مثل تلك البرامج من شأنها أن تقلل من الضغط النفسي الملقى على عاتق العاطلين أو الذين يعملون في وظائف غير مستقرة مما يوفر مبالغ كبيرة تصرفها الحكومات من أجل العناية الصحية بهم. 

ويبلغ معدل البطالة بفنلندا 8.7 بالمئة من إجمالي المؤهلين لتولي الوظائف. 

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox