لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

الاتحاد الأوروبي يحذر الدول المتسببة في تلوث الهواء برفع دعاوى قضائية بشأنها

 محادثة
الاتحاد الأوروبي يحذر الدول المتسببة في تلوث الهواء برفع دعاوى قضائية بشأنها
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

منحت المفوضية الاوروبية يوم الثلاثاء عشرة أيام إلى تسع دول من بينها فرنسا وألمانيا والمملكة المتحدة لتقديم لائحة بالإجراءات الجراءات الجديدة بشأن حماية  تلوث الهواء.وحذرت من مغبة رفع دعوى قضائية إلى المحكمة الأوروبية. وقالت المفوضية الأوروبية " إن تلك الدول لها فرصة حتى نهاية الأسبوع المقبل لاستكمال ملفاتها قبل اللجوء إلى محكمة العدل الأوروبية .

نعم سنقوم بذلك الإجراء، والشيء الوحيد الذي من شأنه أن يثني المفوضية من التوجه إلى المحكمة هي أن التدابير الموضوعة على الطاولة و الإجراءات التي تتبع في تلك البلدان ينبغي أن تنفذ التعيلمات من

كارمينو مينو فيلا المفوض الأوروبي لشؤون البيئة

ويقول كارمينو فيلا، المفوض الأوروبي لشؤون البيئة (وهو يجيب على السؤال عما إذا كانت المفوضية مستعدة لتقديم هذه القضية إلى العدالة لدفع الدول الأعضاء إلى العمل وفقها)

"نعم سنقوم بذلك الإجراء، والشيء الوحيد الذي من شأنه أن يثني المفوضية من التوجه إلى المحكمة هي أن التدابير الموضوعة على الطاولة و الإجراءات التي تتبع في تلك البلدان ينبغي أن تنفذ التعيلمات من دون أي تاخير.

وتقول المفوضية الأوروبية إنه على الرغم من التحذيرات المتكررة ولعدة أشهر وحتى عدة سنوات لبعض الدول، فإن هذه البلدان لم تحترم المعايير التي وضعها المشرعون الأوروبيون.

بنيامين ستيفان، غرينبيس

"لم يتخذ أي قرار على الإطلاق، على الأقل لم يتم إبلاغ أي شخص بالإجراء الذي يجري الحديث بشأنه، إنه يعبر عن خييبة أمل للمواطنين في جميع أنحاء أوروبا لأن البلدان المعنية لم يتم تنبيهها سوى في فترة تقل عن العام، ولست أدري ما هي تبعات الإشعار الأخير، فكنا نعتقد أن المفوضية الأوروبية ستكتفي بممارسة الضغط وينتهي الأمر.