لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

غياب الحسناوات عن خط الانطلاق في سباقات الفورمولا1

 محادثة
غياب الحسناوات عن خط الانطلاق في سباقات الفورمولا1
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

ألغت مجموعة "ليبرتي ميديا" المالكة حقوق تنظيم بطولة العالم للفورمولا1 استخدام عارضات خط الانطلاق قبل انطلاق السباقات معتبرة أنها تقليد لم يعد مناسباً للوقت الراهن.

وحسب ما كان متبعاً فإن شابات حسناوات يرتدين سراويل قصيرة وقمصاناً ضيقة كنّ يقف عند خط انطلاق سباقات الفئة الأولى، وتحمل كل شابة لوحة كتب عليها اسم السائق وفريقه.

وقال مدير العلاقات التجارية في المجموعة شون براتشز: "أعدنا النظر خلال العام الماضي في عدد من المجالات التي شعرنا بأنها بحاجة إلى تحديث لتكون أكثر انسجاما مع رؤيتنا لهذه الرياضة الرائعة".

وتابع: "لطالما كان استخدام النساء عند خط الانطلاق عنصرا أساسيا في سباقات الفورمولا واحد لعقود، لكننا نشعر بأن هذه العادة لا تتلاءم مع قيم علامتنا التجارية وتتناقض بوضوح مع المعايير الاجتماعية الحديثة".

وأشار براتشز إلى أن الممارسة لم تكن "مناسبة ولا تمت بصلة للفورمولا واحد وجماهيرها القديمة والجديدة في كل أنحاء العالم".

وتنطلق بطولة العالم للفورمولا واحد لهذا الموسم في 25 مارس/آذار بسباق جائزة أستراليا الكبرى في ملبورن.

وكانت بطولة العالم الموسم الماضي التي توج بلقبها البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس، الأولى بعد انتقال إدارة البطولة من البريطاني بيرني ايكليستون إلى مجموعة ليبرتي ميديا، والتي أعلنت مرارا عن رغبتها في إحداث سلسلة من التغييرات فيها.