لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

إقليم إندونيسي يفرض الحجاب على مضيفات الطيران المسلمات

 محادثة
 إقليم إندونيسي يفرض الحجاب على مضيفات الطيران المسلمات
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

قال مسؤولون بإقليم آتشيه الإندونيسي المحافظ إنهم أمروا مضيفات الطيران المسلمات بارتداء الحجاب في الرحلات المتجهة إلى الإقليم.

ويتمتع الإقليم بحكم ذاتي طبقاً لاتفاقيه سلام أبرمت مع حكومة جاكرتا وهو الإقليم الوحيد بإندونيسيا الذي يطبق الشريعة الإسلامية.

وقامت حكومة الإقليم بإبلاغ شركات الطيران التي تسير رحلات للمطار الدولي بالإقليم أنه على كل المضيفات المسلمات ارتداء الحجاب بما يتماشى مع تعاليم الشريعة الإسلامية.

ولا يلزم القرار المضيفات غير المسلمات باتباع نفس الزي.

ويخدم المطار الدولي في باندا آتشيه عاصمة الإقليم عشرات الرحلات الداخلية كل أسبوع بالإضافة لرحلات دولية إلى ماليزيا والسعودية.

وقال ماواردا علي رئيس بلدية منطقة آتشيه بيسار حيث يوجد المطار إن السلطات لن تلزم المضيفات غير المسلمات بارتداء الحجاب لكن سيكون على المسلمات ارتداءه أثناء سفرهن إلى آتشيه ووجودهن في الإقليم.

وقال إحسان روسان المتحدث باسم شركة طيران جارودا إن الشركة وجناحها للطيران المنخفض التكلفة سيتي لينك "تدعمان المقترحات" وستلتزمان بها.