لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

رئيس الوزراء الهندي يصل إلى الأراضي الفلسطينية

 محادثة
رئيس الوزراء الهندي يصل إلى الأراضي الفلسطينية
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

وصل رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي إلى رام الله يوم السبت لمقابلة الرئيس الفلسطيني محمود عباس ضمن جولته العربية التي بدأت بزيارة الأردن يوم الجمعة.

ووصف مودي زيارته للأراضي الفلسطينية بالزيارة التاريخية التي سينتج عنها المزيد من التعاون المثمر مع السلطة الفلسطينية.

ومن المقرر أن يعقد مودي وعباس مؤتمراً صحفياً قبل أن يختتم رئيس الوزراء الهندي زيارته للأراضي الفلسطينية.

ولطالما ساندت الحكومات الهندية المتعاقبة القضية الفلسطينية، إلا ان السنوات الأخيرة شهدت تقارباً هندياً-إسرائيلياً لافتاً.

وقام مودي بأول زيارة لرئيس وزراء هندي إلى إسرائيل العام الماضي، تلتها زيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لنيودلهي الشهر الماضي.

إقرأ أيضاً: الرئيس عباس:"الاعتراف (بفلسطين) لن يكون عقبة في طريق المفاوضات للوصول الى سلام"

وازدهر التعاون الأمني والتجاري بين البلدين خلال ولاية مودي حتى أصبحت إسرائيل واحدة من أكبر ثلاثة موردين للأسلحة إلى الهند.

إلا أن مسؤولين هنود يقولون إن نيودلهي مازالت مستمرة في تأييد القضية الفلسطينية من خلال تعزيز قدرات الفلسطينيين في مجالات الصحة والتكنولوجيا التعليم.

وتأتي زيارة مودي بعد يوم قضاه في العاصمة الأردنية عمَان، وسيسافر مودي من رام الله متوجهاً إلى الإمارات العربية المتحدة وسلطنة عُمان.