الصين تؤكد تسجيل أول إصابة بفيروس "أيتش 7 إن 4"

الصين تؤكد تسجيل أول إصابة بفيروس "أيتش 7 إن 4"
بقلم:  Adel Dellal
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

تمّ تسجيل حالة إصابة بفيروس "أيتش 7 إن 4" في مقاطعة جيانغ سو الصينية. ويتعلق الأمر بسيدة تبلغ من العمر 68 عاما. وحسب السلطات الصينية فقد ادخلت السيدة إلى المستشفى في الفاتح من يناير وخرجت في 22 منه بعد تعافيها.

أكدت السلطات الصحية الصينية تسجيل أول حالة إصابة بشرية بسلالة "أيتش 7 إن 4"، من فيروس إنفلونزا الطيور، مشيرة إلى أنّ الأمر يتعلق بسيدة في إقليم ساحلي بشرق البلاد. وشددت السلطات الصينية أنّ السيدة تعافت من الفيروس، ولكن هذا لا يمنع إمكانية اكتشاف حالات جديدة خصوصاً وانّ حالات الإصابة بفيروس إنفلونزا الطيور تتزايد بشكل كبير خلال فصل الشتاء.

اعلان

من جهتها أكدت حكومة هونغ كونغ، نقلاً عن اللجنة الوطنية للصحة وتنظيم الأسرة في وزارة الصحة أنّ هذه هي أولى إصابة بشرية بالسلالة "أيتش 7 إن 4" في العالم.

وحسب المعلومات التي ادلت بها وزارة الصحة، فالسيدة التي أصيبت بالفيروس تبلغ من العمر 68 عاماً، وتقيم في إقليم جيانغ سو، وقد ظهرت عليها الأعراض في 25 كانون الأول-ديسمبر، وقد تمّ نقلها إلى المستشفى في الفاتح من كانون الثاني-يناير الماضي وظلّت تخضع للمراقبة والعلاج إلى غاية خروجها في 22 من الشهر الماضي.

وأفادت حكومة هونغ كونغ أنّ السيدة كانت على اتصال بدواجن حية قبل ظهور الأعراض، ولكن لم تظهر أي أعراض على الأشخاص الذين اختلطت بهم أو اتصلوا بها عن قرب خلال فترة المراقبة الطبية التي خضعت لها.

للتذكير تعتبر السلالة "أيتش 7 إن 9" من فيروس إنفلونزا الطيور الأكثر شيوعا في الصين بين البشر ومنذ العام 2013 توفي نحو 600 شخص على الأقل في الصين وأصيب أكثر من 1500 بسبب هذا الفيروس.

اسم الصحفي • Adel Dellal

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

السلطات الالمانية تعدم عشرات الالاف من الدواجن بسبب انفلونزا الطيور

انفلونزا الطيور يتسبب بنفوق واحد وعشرين طير بجع في بلغاريا

أربع سفن عملاقة للرحلات ترسو في ميناء شنغهاي في آن واحد