عاجل

واشنطن: اتهام 13 روسياً بالتدخل بانتخابات 2016 وموسكو تردّ

 محادثة
واشنطن: اتهام 13 روسياً بالتدخل بانتخابات 2016 وموسكو تردّ
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

قال مكتب المحقق الأمريكي الخاص روبرت مولر الجمعة إن هيئة محلفين اتحادية وجهت اتهامات إلى 13 مواطنا روسيا وثلاثة كيانات روسية بالتدخل في الانتخابات الأمريكية والعمليات السياسية.

وقالت الحكومة الأمريكية في وثيقة قضائية إن كيانات روسية بدأت التدخل في العمليات السياسية في الولايات المتحدة منذ العام 2014 بما في ذلك الانتخابات الرئاسية التي جرت في العام 2016.

وورد في عريضة الاتهام ان بعض المتهمين انتحلوا شخصية أمريكيين وتواصلوا مع أشخاص على صلة بحملة ترامب الانتخابية لكن هؤلاء الأشخاص لم يكونوا على دراية بنواياهم.

من جهتها وصفت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا الجمعة مزاعم الولايات المتحدة بأن مواطنين روسا تدخلوا في الانتخابات الأمريكية بالسخيفة.

وكتبت زاخاروفا على صفحتها على فيسبوك "13 شخصا تدخلوا في الانتخابات الأمريكية؟! 13 في مقابل أجهزة مخابرات لها ميزانيات بالمليارات؟ ضد أجهزة التجسس ومكافحة التجسس؟ ضد أحدث التطورات والتكنولوجيا؟ سخيف؟ نعم".

أما ترامب فقد أقر ا بأن روسيا شنت حملة مناهضة للولايات المتحدة قبل انتخابات 2016 لكنه قال إن حملته لم ترتكب أي مخالفات.

أما دونالد ترامب فقد قال في تغريدة "بدأت روسيا حملتها المناهضة للولايات المتحدة في 2014 قبل إعلاني الترشح للرئاسة بفترة طويلة. لم تتأثر نتيجة الانتخابات. لم ترتكب حملة ترامب أي مخالفات- لا تواطؤ!”.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox