Eventsالأحداثالبودكاست
Loader

جدونا

اعلان

حوالي 390 كلغ من الكوكايين في سفارة روسيا بالأرجنتين

حوالي 390 كلغ من الكوكايين في سفارة روسيا بالأرجنتين
Copyright 
بقلم:  عمرو حسن
نشرت في
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

تم احباط عملية تهريت لمئات الكيلوغرامات من الكوكايين من بمنى تابع للسفارة الروسية في الأرجنتين. تحقيق روسي أرجنتيني مشترك بدأ منذ عام، وانتهى بتعقب سلطات البلدين للشحنة من أجل الوصول للمهربين.

اعلان

ألقت السلطات الأرجنتينية القبض على ستة مهربين للمخدرات بعد تعقب عملية استبدال 389 كيلوغراماً من الدقيق على أنها شحنة من الكوكايين.

وبحسب وزيرة الداخلية الأرجنتينية فإن الأمر يتعلق بمحاولة عصابة للاتجار بالمخدرات استغلال مكتب بريد السفارة لتهريب المخدرات إلى أوروبا، ويوجد بالطبع شرطي ودبلوماسيون متواطئون في القضية.

وبدأ التحقيق بالقضية عام 2016، حينما أبلغ السفير الروسي السلطات الأرجنتينية عن محاولة تجار مخدرات نقل حقائب للكوكايين عثر عليها في السفارة الروسية ببوينس أيرس.

وفُتح تحقيق أرجنتيني-روسي مشترك دام لأكثر من عام استطاع خلاله المحققون استدراج تجار الكوكايين عبر استكمال عملية استبدال الشحنة كما كان مقرراً قبل اكتشاف السفير الروسي لها.

وقالت وزيرة الأمن الأرجنتينية باتريثيا بولريتش في مؤتمر صحفي: "بالاتفاق مع المحققين الفيدراليين الروس، توصلنا إلى ضرورة استبدال المخدرات بالدقيق كإجراء اولي حتى نتمكن من تعقبها".

وأضافت: "تمت عملية التعقب بنجاح بعد أن اضطررنا لإرسال رجال الشرطة لشراء 389 كيلوغراماً من الدقيق من أسواق المدينة في الثالثة صباحاً".

وتقدر قيمة الكمية التي عثر عليها من المخدرات في السوق الروسية بنحو خمسين مليون يورو.

اسم الصحفي • عمرو حسن

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

الشرطة البريطانية تعتقل 4 أشخاص بعد اقتحامهم السفارة الإيرانية وإنزال العلم الإيراني من عليها

"اليهودي الفقير" و"أوباما الصغير".. أسماء منتجات آيس كريم تثير الجدل في روسيا

الشرطة الأرجنتينية تستخدم خراطيم المياه والغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين