Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
جدونا
اعلان

مساعد غوغل الصوتي الذكي سيتحدث 30 لغة قريبا

شعار شركة جوجل
شعار شركة جوجل Copyright رويترز
Copyright رويترز
بقلم:  Euronews
نشرت في
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

أعلنت عملاقة التكنولوجيا "غوغل"، أن المساعد الصوتي الذكي على أجهزتها، سيكون قادرا على دعم 30 لغة بنهاية العام الجاري، إلى جانب تحسينات وخصائص أخرى.

أعلنت عملاقة التكنولوجيا "غوغل" أنها بصدد إدخال العديد من الخصائص والتحسينات على المساعد الصوتي الذكي (Google Assistant)، بحلول نهاية العام الجاري.

ومن بين إحدى أكبر تلك المزايا، أن المساعد سيدعم أكثر من 30 لغة حول العالم، بحسب ما جاء في تدوينة نشرتها الشركة، الجمعة.

اعلان

ويدعم المساعد الصوتي ثماني لغات في الوقت الحالي، ويعمل على مختلف الأجهزة، من هواتف وحواسيب وأجهزة لوحية، بالإضافة إلى شاشات التلفزيون، بعد كان متوفرا على جهاز واحد وبلغة واحدة فقط، قبل أقل من عامين.

ويبدو أن إعلان المجموعة الأمريكية يأتي في إطار المنافسة مع "أليكسا"، المساعد الصوتي التابع لشركة "أمازون"، الشركة العالمية الرائدة في مجال التسوق.

إضافة إلى رغبة غوغل في تعزيز تقدمها في مجال الذكاء الاصطناعي، في ظل وجود عمالقة التكنولوجيا الأخرى مثل "مايكروسوفت" و"أبل" و"سامسونج"، وغيرها.

اقرأ أيضا:ماذا يعرف "غوغل" عنك؟.. وكيف يمكنك حماية معلوماتك الشخصية؟

يدعم لغتين في الوقت نفسه

ومن اللغات التي ستضيفها الشركة، الدنماركية والألمانية والهندية والإندونيسية والنرويجية والسوريدية والتايلندية، بالإضافة إلى لغات أخرى عديدة.

حتى أن المساعد الصوتي سيكون جاهزا ليدعم المتحدثين بلغتين في الوقت نفسه، بحسب ما جاء في التدوينة، مثلا، "يمكن للمساعد الصوتي الحديث بالألمانية في مكان العمل، على أن يتحدث الفرنسية في البيت، وكذلك الحال بالنسبة للعائلات عندما يتحدث الزوجين لغتين مختلفتين".

ومن بين الخصائص الأخرى التي سيتوفر عليها المساعد الذكي، كما أعلنت الشركة، أن يساعد في تنظيم الخطط اليومية للشخص، والمساعدة في تخزين العناوين والاتجاهات على الخرائط،

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

ربع سكان الأرض يتكلمون لغة أم واحدة من ثلاث لغات فقط !

تطبيق خرائط "غوغل" ينقذ حياة بلجيكية اختطفت وتعرضت للاغتصاب لثلاثة أيام

كاليفورنيا: وايلد ثانغ يفوز بالمركز الأول في مسابقة أقبح كلب في العالم