Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
جدونا
اعلان

موغريني: حل على أساس الدولتين ووقف فوري لاطلاق النار في سوريا

Feferica Mogherini meeting with Ayaman Safa arab foreign ministers brussels
Feferica Mogherini meeting with Ayaman Safa arab foreign ministers brussels Copyright Reuters
Copyright Reuters
بقلم:  Randa Abou Chacra
نشرت في
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

للبحث في عملية السلام في الشرق الأوسط، التقت وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيرني وفداً وزارياً عربياً في بروكسل

اعلان

فيديريكا موغريني مسؤولة السياسة الخارجية في الإتحاد الأوروبي، سعت في لقائها الاثنين مع وفد وزاري عربي لإحياء عملة السلام في الشرق الأوسط.

هذا الوفد الوزاري تألف من أمين عام جامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط ووزراء خارجية كل من السلطة الفلسطينية رياض المالكي، والامارات عادل الجبير ومصر سامح شكري والمغرب ناصر بوريطة والاردن أيمن الصفدي.

المحافظة على أفق حل الدولتين

كما في حديثها مع الصحفيين الذي تلا ترحيبها بالوفد العربي السداسي، أكدت موغريني مرة أخرى في مؤتمرها الصحفي الختامي على ضرورة المحافظة على أفق حل الدولتين مع اعتبار القدس عاصمة لكل من الدولتين إسرائيل وفلسطين. وأضافت "إننا نحتاج للحفاظ على مكانة الأماكن المقدسة".

تطبيق فوري لقرار مجلس الامن

وفيما يتعلق بالأزمة في سوريا، طالبت موغريني بتطبيق فوري وسريع لقرار مجلس الامن الدولي الأخير وهو وقف إطلاق النار لمدة شهر. وقالت إنه "من الضروري جداً وقف إطلاق النار لأنه أمر طارئ".

كما دعت موغريني وزراء خارجية الدول الضامنة لعملية آستانة، والتي هي روسيا وتركيا وإيران "العمل لتطبيق قرار مجلس الأمن الدولي وخاصة تفعيل مناطق عدم التصعيد كما تم الاتفاق عليه في آستانة". وأشارت أن لكل من هذه الدول الثلاثة دور للقيام به.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

زعيما صربيا وكوسوفو في بروكسل في جولة محادثات جديدة غير مباشرة بإشراف أوروبي

قوات الأمن الروسية تقتحم مركز اعتقال وتقتل سجناء احتجزوا ضابطين في روستوف أون دون جنوب البلاد

حرب غزة: حزب الله يتوعد بتوسيع هجماته ضد إسرائيل ومقترح أميركي بشأن "اليوم التالي" للحرب