Eventsالأحداثالبودكاست
Loader

جدونا

اعلان

حجب تطبيق صراحة السعودي

صورة لتطبيق صراحة
صورة لتطبيق صراحة Copyright FOSSBYTES.COM
Copyright FOSSBYTES.COM
بقلم:  Euronews
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

قامت شركة آبل وغوغل بحجب تطبيق صراحة السعودي للرسائل النصية مجهولة الهوية بعدما تقدمت أم أسترالية بعريضة تتهم فيها التطبيق بحض ابنتها المراهقة على الانتحار

اعلان

تطبيق صراحة السعودي الأكثر انتشارا في السعودية والذي حقق شعبية هائلة بين مستخدميه بسبب امتيازه بإخفاء هوية الراسل أصبح غير متاح على متجري "آبل" و"غوغل"

التطبيق الخاص بالرسائل القصيرة سمح لمستخدميه التواصل ومناقشة أي موضوع بسهولة وذلك لما يتمتع به التطبيق من خاصية فريدة من نوعها تعمل على إخفاء الراسل والمرسل إليه إذ يتم تلقي الرسائل عشوائيا لمناقشة موضوع ما دون التعرف على الأشخاص المرسلة أو المرسل إليها وبالتالي التركيز على الآراء المختلفة للمستخدمين.

تم حجب التطبيق السعودي بعدما تلقت سلطات العديد من البلدان شكاوى من قبل بعض المستخدمين الذين قالوا إنهم تعرضوا إلى تهديدات خطيرة.

تعرف على التطبيق

كترينا كولينز أم لطفلة عمرها 13 عاما، تقطن في استراليا قالت إن ابنتها تلقت رسائل مروعة تحضها على الانتحار، وأضافت أن التطبيق يحرض على التحرش والبلطجة.

أتمنى أن تقتل نفسها ولا أحد سيكترث لأمرها
الرسالة التي تلقتها الطفلةأتمنى أن تقتل نفسها ولا أحد سيكترث لأمرها

ولم تكتف الأم القلقة على ابنتها بالقول بل قدمت عريضة وقع عليها أكثر من 450 ألف شخص.   

شركة آبل بالتعاون مع شركة غوغل قامت بمسح التطبيق من داخل متجر التطبيقات الخاص والمعروف "آبل ستور"، كما قامت غوغل بالخطوة نفسها عن طريق إزالة التطبيق من متجرها "غوغل ستور".

ولكن حظر التطبيق من قبل الشركتين لا يعني إزالته تلقائيا من هواتف المستخدمين بل يعني أنه لم يعد متاحا للشراء ما يعني بالضرورة الحد من انتشاره

وعلى الرغم من حظر التطبيق إلا أن المستخدمين لا يزالوا يرحبون بالأفكار المطروحة على التطبيق من قبل مجهولين الهوية !

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

فيرو: تطبيق الحريري الابن الأكثر تحميلاً في 18 دولة

إجراءات جديدة لهيئة الاتصالات السعودية للحد من الرسائل النصية المزعجة

تطبيق "سترافا" يقدّم خرائط عن تحركات عسكرية عالمية