Eventsالأحداث
Loader

Find Us

اعلان

فيديو لراقصات يؤدين عرضا أمام تلاميذ مدرسة يثير غضبا واسعا في مصر

راقصات يقدمن عرضا في مدرسة للتلاميذ بالجيزة
راقصات يقدمن عرضا في مدرسة للتلاميذ بالجيزة
Copyright 
بقلم:  Euronews
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

أثيرت موجة من الغضب على مواقع التواصل الاجتماعي وفي وسائل الإعلام المصري على إثر انتشار فيديو لثلاث راقصات يؤدين عرضا أمام تلاميذ مدرسة للمتفوقين في الجيزة.

اعلان

أكد المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم المصرية إيقاف مديرة مدرسة "ليسيه الهرم" في الجيزة عن العمل والتحقيق معها على خلفية الاستعانة براقصات شعبيات خلال حفلٍ أقيم الخميس في المدرسة.

وجاء هذا الإجراء القانوني بعد موجة من الغضب أثارها انتشار فيديو التقط بهاتف محمول ويُظهر تلاميذ المدرسة وهم يشاهدون عرضا لثلاث راقصات خلال حفل تكريم متفوقي الفصل الأول من العام الدارسي الحالي.

وأصدرت الخميس، إلهام أحمد، رئيسة مديرية التعليم في الجيزة بيانا رسميا أوضحت فيه أنه تقرر "تحويل كل من قام بالإعداد لهذا الحفل والإسهام فيه والدعوة إليه للتحقيق وإنزال أشد الجزاء"، بحسب ما ذكره موقع التحرير.

واعتذرت إدارة مدرسة "ليسيه الهرم" عن الخطأ، وأكدت أنها تأسف لحدوث الواقعة أثناء حفل تكريم الأوائل والموهوبين، مع الإشارة إلى أنه يجري "البحث عن أسبابه ومحاسبة المتسببين به".

كما عرضت المدرسة على صفحتها في فيسبوك صورا لحفل التكريم الذي بدا أنه ضم عددا من الفقرات الترفيهية المتنوعة شملت استعراضات لمهرجين وسحرة، وغناءً شعبيا ورقصات فلكلورية، فضلا عن توزيع الجوائز على الطلاب الذين تفوقوا في الفصل الأول من العام الدارسي.

وأبدى بعض الإعلاميين المصريين ردود فعل غاضبة جراء الحادث، حيث عمد الإعلامي جابر القرموطي خلال برنامج مباشر إلى إخراج ألبسة وأدوات إيقاعية تستخدم للرقص الشرقي من حقيبة مدرسية، معتبرا أن هذا ما وصل إليه التعليم في مصر.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

راقصة روسية تنتصر في معركة ضد ترحيلها من مصر بعد اتهامها بالرقص شبه عارية

راقصة الباليه الشابة فرانشيسكا هايوارد تتألق في دور "جولييت"

الرقص على إيقاع الرسم