لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

بالفيديو: تمثال ل"وحش هوليوود" بالقرب من مسرح توزيع جوائز الأوسكار

 محادثة
HARVEY WEINSTEIN STATUE
HARVEY WEINSTEIN STATUE -
حقوق النشر
REUTERS
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

قبل ثلاثة أيّام من حفل جوائز الأوسكار، قام الفنان الملقب بـِ"بلاستيك جيزوس" بعرض تمثال للمنتج السينمائي، هارفي ونشتين، الذي أثيرت حوله الكثير من الفضائح الجنسية في الأشهر الأخيرة وعرف باسم "وحش هوليوود".

العمل الفني حمل عنوان "أريكة الكاستينغ" (أي أريكة اختبار أداء التمثيل) ويبرز فيه المنتج السابق حاملاً تمثالاً صغيراً للأوسكار ولابساً رداء استحمام ذهبيّ اللون، في إشارة واضحة إلى أساليبه في إدارة المقابلات مع نساء جئن إلى شركته.

وتمّ عزل ونشتين من أكاديمية الأوسكار بعد الفضائح التي أثارتها صحيفتا "نيويورك تايمز" و"نيو يوركر" في تشرين الأول أكتوبر الماضي، وذلك على خلفية تقدّم نحو 70 امرأة بشكوى ضدّه بسبب اعتداءات جنسية واغتصابات، كما أعلنت شركة الإنتاج التي يرأسها عن إفلاسها.

أيضاً على موقع يورونيوز:

- التمليحات الجنسية إلى النساء في الشارع الفرنسي قد تؤدي قريبا إلى الغرامة المالية

- رجلان يغتصبان طالبة بريطانية في محل للشيشة ببرلين

- تعرف على الأفلام المرشحة لجائزة أفضل فيلم أجنبي في أوسكار 2018

وقام الفنان "بلاستيك جيزوس" بنصب التمثال لعدّة ساعات، بالقرب من المسرح حيث ستقام النسخة التسعون من حفل توزيع جوائز الأوسكار، يوم الأحد المقبل.