عاجل

داعش يبث شريطا يصور مقتل جنود أمريكيين في النيجر

 محادثة
داعش يبث شريطا يصور مقتل جنود أمريكيين في النيجر
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

بث تنظيم داعش شريط فيديو على نظام التراسل الفوري تلغرام، يظهر مسلحين للتنظيم يقتلون أربعة جنود أمريكيين في كمين نصبوه لهم في منطقة تونغو تونغو في النيجر، خلال شهر أكتوبر الماضي، ولا يعرف لماذا تم تأخير تنزيل الفيديو.

ويبدو أن المشاهد المصورة سجلت على الكاميرات المعلقة على خوذة أحد الجنود الأمريكيين، وبلغت مدة الفيديو حوالي تسع دقائق.

ويصور الفيديو حوالي خمسين عنصرا من تنظيم داعش، مجهزين برشاشات آلية وقذائف هاون، شاركوا في الكمين، وقتل منهم عشرون عنصرا تقريبا.

جزء من الفيديو يصور الجنود الأمريكيين في مرمى نيران كثيفة، ومعهم فريق دعم عناصره نيجيرية، وقد اتجهوا نحو موقع ألقوا فيه قنابل دخانية لتحجبهم عن الأنظار، ويتمكنوا من طلب النجدة.

وأظهر الشريط المصور أحد الجنود الأمريكيين وهو يطلق النار مترجلا إلى جانب سيارة يقودها زميله، ثم يسقط جندي آخر أرضا، ثم ينتهي التصوير بلقطة يصوب فيها مسلحون أسلحتهم نحو رأس الجندي الذي كان يحمل كاميرا التصوير.

ويثير هذا الهجوم التسأؤلات بشأن دور القوات الأمريكية في النيجر، حيث يوجد ثمانمائة عسكري أمريكي، مهمتهم تدريب القوات المحلية ودعم مكافحة الإرهاب في المنطقة.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox