لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

ولي العهد السعودي يتحدث عن مثلث الشر القطري التركي الإيراني ويقول إن ملف الدوحة يتولاه أقل من وزير

 محادثة
ولي العهد السعودي يتحدث عن مثلث الشر القطري التركي الإيراني ويقول إن ملف الدوحة يتولاه أقل من وزير
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

في لقاء جمعه بعدد من الصحافيين في مصر استخف ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بأزمة بلاده مع قطر، وقال إن شخصا أقل من رتبة وزير يتولى ملف قطر وأن وزيرا في حكومة السعودية يستطيع حل "أزمتهم"

وأعتبر ولي العهد السعودي أن "عدد سكان قطر لا يساوي شارعاً في مصر."مؤكدا أن الدوحة سعت إلى العبث بالأمن القومي العربي، وأنها تمثل منصة لحرة الإخوان المسلمين التي تحظى بدعم الدوحة وتمويلها.

وكشف المستشار في الديوان الملكي السعودي سعود القحطاني في سلسلة من التغريدات أن من يتولى الملف القطري في الخارجية السعودية هو شخص في المرتبة الثانية عشرة.

وبحسب قناة "سي بي سي" المصرية فإن ولي العهد السعودي تحدث عن مثلث الشر، متمثلا من وجهة نظره في من أسماهم العثمانيين، وعلى رأسهم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الذي يريد إرساء نظام الخلافة، باستخدام جماعة الإخوان المسلمين بحسب بن سلمان، ثم إيران التي تريد أن تصدر الثورة، ومن وصفهم بالجماعات الإرهابية سواء تلك التي وجدت في العراق أو في سيناء.

وعن النظام الإيراني قال بن سلمان إنه تمت محاصرة النفوذ الإيراني في العراق واليمن ولبنان، وإنه تم التأكد من انه لن تكون هناك حرب.