عاجل

عاجل

غومبوك بطل اليوم الأول من جائزة أكادير الكبرى للجودو

 محادثة
تقرأ الآن:

غومبوك بطل اليوم الأول من جائزة أكادير الكبرى للجودو

كومبوك بطل اليوم الاول من جائزة اغادير الكبرى
حجم النص Aa Aa

في إطار بطولة العالم للجودو انطلقت مباريات جائزة أكادير الكبرى في المغرب، يوم الجمعة.

عن فئة النساء وزن أقل من 52 كيلوغراماً، جمعت المباراة النهائية الرومانية الكسندرا لاريسا فلوريان المتوجة بميدالية برونزية في بطولة العالم للاستاذة والسويسرية ايفلين تشوب المتوجة بميدالية برونزية في البطولة الأوروبية، لم يمض وقت يزيد عن خمس وعشرين ثانية حتى عرفت الفائزة وهي السويسرية تشوب التي سجلت أول وازا آري وثبتت منافستها الرومانية على الأرض بحركة ويبون.

تشوب بطلة وزن أقل من 52 كلغ

وتحدثت تشوب قائلة "أعلم أنها عسراء، فكان هدفي ان القي بها على الأرض مع عدم قدرتها على النهوض. جئت لهذه المباراة للتسلية. لكني ركزت فقط على شيء واحد وهو القاؤها على الأرض. لكنها هاجمت بحركة سيو نايج او شيء كهذا، فمع وركي وجبهتي جررت بها. ثم كان بامكاني القاؤها على الأرض مع حركة اوساي كومي".

بطل هذا اليوم الأول

بطل هذا اليوم هو السلوفاني آدريان غومبوك الذي حصد الذهبية بعض تغلبه على الكازاخستاني يرلان سيريكزانوف. وأفضل ما قدمه كان في مواجهته مع الفرنسي دانيال جان.

وفي المباراة النهائية لفئة الرجال وزن أقل من66 كيلوغراماً، تمكن غومبوك من اقصاء غريمه في الشوط الأول. ومع تقنية سومي-غايشي القى السلوفاني بغريمه على الأرض وثبته مسجلاً وازا آري. المرة الاولى التي وقف فيها غومبوك على منصة التتويج كانت في أولمبياد ريو عام الفين وستة عشر.

وقد وصف غومبوك مواجهته مع الكازاخستاني "النهائية كانت قاسية جداً. كنت أعلم أنه قوي جداً. إنه يستخدم جانبه الأيمن وهذا كان جيداً لي. وشعرت ان وضعه ليس جيداً كوضعي، فاغتنمت الفرصة فعالجاً أم آجلاً النتيجة ستكون لصالحي، وهذا ما حدث في الدقيقة الأولى من النتيجة الذهبية".

دولغوفا بطلة وزن أقل من 48 كلغ

أما عن فئة النساء وزن أقل من ثمانية وأربعين كيلوغراماً، جاءت الميدالية الذهبية من نصيب الروسية ايرينا دولغوفا التي تغلبت على البرتغالية كاتارينا كوستا

كيرجيزباييف بطل وزن أقل من 60 كلغ

وقد تمكن الكازخستاني غوسمان كيرجيزباييف من حصد الميدالية الذهبية بعد أن تغلب على التركي اوزلو بكير عن فئة الرجال و زن أقل من 60 كيلوغراماً.

حركة اليوم للمغربي باسو

وكما اعتدنا، ننقل لكم حركة هذا اليوم. إنها للحائز على الميدالية البرونزية المغربي عصام باسو الذي استخدم حركة اوشيماتا بطريقة مثالية ليتغلب على مواطنه ياسين موداتير. وبذلك استحق أول ميدالية دولية له.