عاجل

عاجل

موسكو ترد على لندن وتقرر طرد ديبلوماسيين بريطانيين

 محادثة
تقرأ الآن:

موسكو ترد على لندن وتقرر طرد ديبلوماسيين بريطانيين

موسكو ترد على لندن وتقرر طرد ديبلوماسيين بريطانيين
حجم النص Aa Aa

بعد الإجراءات الردعية التي اتخذتها بريطانيا ضد روسيا على خلفية تسميم الجاسوس الروسي المزدوج، أعلن الكرملين بدورها عن قرار طرد ديبلوماسيين بريطانيين من روسيا.

وقالت وكالة الأنباء الروسية "رييا" نقلا عن وزير الخارجية سيرغي لافروف أن الكرملين يستعد لطرد ديبلوماسيين بريطانيين. وأضاف مسؤول الديبلوماسية الروسية ان المقاربة البريطانية بشأن ملف سكريبال ناجمة عن مشاكل مرتبطة بالبريكسيت.

وتصر روسيا على نفي اتهامات بريطانيا لها بمحاولة تصفية الجاسوس الروسي المزدوج سيرغي سكريبال خاصة وأن لندن تحظى بمساندة قوية من طرف واشنطن وفرنسا.

ووسط هذا التوتر تتوعد موسكو برد قوي وسريع على ما وصفته بالقرارات غير المسؤولة.

الكرملين يصف تصرف بريطانيا بغير المسؤول

ندد الكرملين الخميس بموقف لندن من قضية محاولة تصفية الجاسوس الروسي المزدوج ووصف تصرف لندن بأنه "غير مسؤول على الإطلاق". وقال الكرملين أن رد بوتين على العقوبات البريطانية سيخدم مصالح روسيا.

من جانبه أشار وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون إلى أن الشرطة البريطانية قد تستهدف الروس الفاسدين الذين يدينون بثرواتهم إلى صلاتهم بالرئيس فلاديمير بوتين.

وزير الطاقة الروسي: بريطانيا تفكر في خفض حجم وارداتها من الغاز الروسي على خلفية حادث تسميم الجاسوس

قال وزير الطاقة الروسي الخميس أنه من الممكن جدا ان تكون بريطانيا تفكر في خفض وارداتها من الغاز الروسي كجزء من التدابير التي تتخذها

بعد إلقاء اتهامها لموسكو بتسميم الجاسوس الروسي المزدوج السابق سيرغي سكريبال.

وقال الكسندر نوفاك للصحفيين ان كل دولة حرة في اختيار سياسة الطاقة الخاصة بها مشيرا إلى أن مثل هذا القرار الذي قد تتخذه لندن سنينظر إليه على أنه قائم على "دوافع سياسية".

وأكدت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي التي تتهم بشكل واضح موسكو بتسميم العميل المزدوج السابق سيرغي سكريبال وابنته باستخدام غاز الأعصاب نوفيتشوك، ان بريطانيا تتطلع إلى توريد الغاز من بلدان أخرى غير روسيا.