عاجل

تظاهر آلاف البرازيليين في مدينة ريو دي جانيرو، احتجاجا على قتل العضوة في المجلس البلدي مارييل فرانكو، المعروفة بانتقاداتها لقتل الشرطة البرازيلية للأهالي من الفقراء.

وتنشط مارييل في مجال الدفاع عن حقوق الإنسان وقضايا المرأة، وكان أطلق عليها الرصاص إلى جانب سائقها في المنطقة الشمالية الخطيرة لريو ديجانيرو. ويطالب المحتجون بتحقيق العدالة والإجابة عن كل الأسئلة المتعلقة بمقتل مارييل.

وقبل أسابيع قليلة اقرت الحكومة الفدرالية بأن الجيش البرازيلي سيمسك بمختلف العمليات الأمنية حتى آخر السنة في ريو ، حيث ارتفعت أعمال القتل بحدة. وكانت مارييل تشارك ضمن لجنة لمراقبة تدخل الجيش، وكانت تنتقد بحدة تلك العمليات، قائلة إنها قد تزيد سوء حدة أعمال العنف ضد الأهالي، كما كانت تنتقد الشرطة باستمرار، بسبب أعمال القتل المتكررة التي ترتكبها بحق أبرياء، يموتون في تقاطع إطلاق نار، بين عناصر عصابات مخدرات وعناصر الشرطة، في مناطق كثيفة السكان.

No Comment المزيد من

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox