عاجل

ارتفاع عدد ضحايا الحريق في المركز التجاري الروسي إلى 64 قتيلاً

 محادثة
ارتفاع عدد ضحايا الحريق في المركز التجاري الروسي إلى 64 قتيلاً
حقوق النشر
Reuters
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

أعلنت وزارة الطوارئ الروسية أن الحصيلة الأخيرة وغير النهائية للحريق الذي شبّ في مركز "كرز الشتاء" التجاري في سيبيريا بلغ صباح اليوم، الإثنين، 64 قتيلاً فيما لا يزال أحد عشر شخصاً في عداد المفقودين.

وبحسب الوزارة، تلقّى نحو أربعين شخصاً العلاج بسبب إصابات بحروق من درجات متفاوتة، وتمّ نقل اثني عشر آخرين إلى المستشفى بسبب خطورة حالتهم. وكان حريق قد اندلع في الطوابق العليا لأحد المراكز التجارية في مدينة كيميروفو السيبيرية يوم أمس، الأحد. وكيموروفو تعدّ مركزاً لاستخراج الفحم الحجري، وهي تقع على بعد 3600 كيلومتر شرقي موسكو.

أيضاً على موقع يورونيوز:

- مقتل أكثر من 37 شخصا جراء حريق هائل بمركز تجاري في سيبيريا

ونقلت وكالات أنباء روسية خبر توقيف الشرطة الروسية أربعة أشخاص يشتبه بضلوعهم بافتعال الحريق، منهم الأجيرة التي كانت تسكن في الغرفة حيث شبّت النار.

وقالت سفيتلانا بترينكو، رئيسة لجنة التحقيق، إنه تمّ توقيف مدير الشركة التي تدير المركز التجاري للتحقيق معه في ملابسات الحادثة.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox