Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
ابحثوا عنا
اعلان

ترامب يؤجل اجتماعا مع زعماء الخليج ويبحث مع امير قطر التهديد الإيراني

ترامب يؤجل اجتماعا مع زعماء الخليج ويبحث مع امير قطر التهديد الإيراني
Copyright 
بقلم:  رشيد سعيد قرني مع الوكالات
نشرت في آخر تحديث
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

لفت الرئيس الأمريكي إلى أن بلاده "أنفقت 7 تلريونات دولار في الشرق الأوسط خلال السنوات الماضية، ولم تجن سوى الموت والدمار.

اعلان

أعلن البيت الأبيض الثلاثاء ان الرئيس الامريكي دونالد ترامب ناقش مع أمير قطر التهديد الذي تشكله إيران كما أكد ضرورة تسوية النزاع بين دول الخليج.

وقال البيت الأبيض في بيان له "بحث الزعيمان سلوك إيران الذي يزداد تهورا في المنطقة والتهديد الذي تشكله للاستقرار الإقليمي".

وقال البيت الأبيض إن ترامب تحدث يوم الاثنين مع العاهل السعودي الملك سلمان بشأن النزاع الخليجي وبشأن قضايا إقليمية أخرى منها الأوضاع في سوريا واليمن.

يحدث هذا في الوقت الذي تتحدث فيه مصادر أمريكية عن تأجيل إدارة الرئيس دونالد ترامب قمة مع زعماء دول الخليج العربية كان من المزمع عقدها هذا الربيع وسط نزاع مستمر بين قطر وحلفاء آخرين للولايات المتحدة في المنطقة حتى سبتمبر/ أيلول المقبل.

إقرأ المزيد على يورونيوز:

وأفاد اثنان من المسؤولين بأن قرار تأجيل قمة مايو/ أيار مع زعماء دول مجلس التعاون الخليجي الست يعكس جدولا دبلوماسيا مزدحما، بالإضافة إلى بقاء منصب وزير الخارجية الأمريكي شاغرا لحين تأكيد مجلس الشيوخ تعيين مدير وكالة المخابرات المركزية الحالي مايك بومبيو في المنصب.

بيد أن مصادر أخرى ربطت التأجيل بفشل واشنطن في إحراز تقدما يفي إنهاء الخلاف المرير بين قطر من جهة والسعودية والإمارات والبحرين ومصر من جهة أخرى.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

لماذا لم يتفق الأوروبيون على إقرار عقوبات جديدة ضد طهران؟

ترامب يبحث مع محمد بن زايد "وحدة الخليج"

البيت الأبيض: ترامب ومحمد بن سلمان بحثا "خطر الحوثيين في المنطقة بمساعدة الحرس الثوري الإيراني"