Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
ابحثوا عنا
اعلان

قائد القوات البرية الإيراني: إسرائيل لن تستطيع تهديد إيران من الآن فصاعداً

صاروخ خورمشهر الايراني
صاروخ خورمشهر الايراني Copyright أرشيف
Copyright أرشيف
بقلم:  Randa Abou Chacra
نشرت في
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

كشف مسؤول عسركي اسرائيلي أن قواته ضربت مطار الطياس العسكري أو "تي-4" في سوريا، الاسبوع الماضي، وبدور يحذّر قائد القوات البرية الايرانية إسرائيل من أنها لم "تعد قادرة على تهديد" بلاده

كشف أحد المسؤولين العسكريين الإسرائيليين، الاثنين لصحيفة "نيويورك تايمز" أن إسرائيل ضربت مطار الطياس العسكري أو "تي-4" في سوريا، معلناً "بدء مرحلة جديدة بين الدولة العبرية والجمهورية الإسلامية" ومسرحها سوريا.

اعلان

وأشار هذا المسؤول الى أن قصف المطار أدى لمقتل سبعة عناصر من فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، ومن بينهم العقيد مهدي دهقان قائد وحدة الطائرات بلا طيار.

وأضاف أن من هذا المطار نفسه أقلعت طائرة من دون طيار ودخلت الأجواء الإسرائيلية في شباط/فبراير، وكانت محملة "بمواد متفجرة".

إنها المرة الأولى التي تتواجه فيها إيران وإسرائيل عسكرياً وبطريقة مباشرة. فمن الجانب الايراني، حذّر قائد القوات البرية الجنرال كيومارث حيدري، إسرائيل من أنها لم "تعد قادرة على تهديد الجمهورية الإسلامية".

وصرح حيدري، الاثنين، قائلاً إن قواته هي اليوم على أعتاب تطور كبير وان "الكوادر التي سيتم تنظيمها ضمن الهيكلية الجديدة ستتسم بالفاعلية والنشاط والهجومية والرد السريع".كما شدد على أن هذه القوات ستتمكن من القضاء على أي "عدوان في أقصر وقت ممكن".

بدوره، صرح قائد سلاح المروحيات في الجيش الإيراني يوسف قرباني، بأنه سيتم الكشف عن صاروخ جديد أطلق عليه اسم "شفق" خلال استعراض عسكري، الأربعاء، بمناسبة يوم الجيش الإيراني.

ونقلت عنه وكالة مهر الإيرانية، أن بعد ومدى هذا الصاروخ الجديد يساوي ضعفي الصواريخ السابقة وينسجم مع حجم التهديدات والاخطار الإقليمية التي تواجهها الجمهورية الإسلامية.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

الإعلام السوري: النظام السوري يتهم اسرائيل بقصف قاعدتها الجوية بالقرب من حمص

إيران تزيد إنتاجها من الصواريخ لثلاثة أمثال

قائد الحرس الثوري الايراني: سلاح حزب الله غير خاضع للتفاوض