لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

دي مستورا يجري مشاورات حول خيارات استئناف العملية السياسية في سوريا

 محادثة
المبعوث الأممي المعني بسوريا ستيفان دي مستورا
المبعوث الأممي المعني بسوريا ستيفان دي مستورا
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

يقوم مبعوث الأمم المتحدة المعني بسوريا ستيفان دي مستورا بإجراء مشاورات مكثفة رفيعة المستوى، حول خيارات الاستئناف ذي المغزى للعملية السياسية التي تيسرها الأمم المتحدة، وفق قرار مجلس الأمن 2254 الصادر عام 2015.

وقد حضر المبعوث الخاص دي مستورا اجتماع وزراء خارجية جامعة الدول العربية وقمتها، في السعودية، حيث أجرى مشاورات مع الأمين العام للجامعة ووزراء خارجية عدة دول منها مصر والأردن والعراق بالإضافة إلى الممثلة العليا للامن والسياسة الخارجية في الاتحاد الاوروبي فيديريكا موغريني

شاهد أيضا القمة العربية في الظهران.. حضرت إيران بقوة في بيت عربي متصدع

شاهد أيضا عباس يدعو "قمة القدس" إلى تبني خطته للسلام والسعودية تقدم 200 مليون دولار للفلسطينيين

شاهد ايضا السعودية تقول القمة العربية تريد تحقيقا دوليا في استخدام أسلحة كيماوية بسوريا

كما حضر المبعوث الخاص اجتماعات الأمين العام مع العاهل السعودي وولي العهد ووزير الخارجية.وشدد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش على الحاجة إلى معالجة العوامل الأساسية التي تغرر بالشباب والشابات وتدفع بهم إلى الإرهاب والتطرف العنيف، إلى جانب التركيز المستمر على سبل الوقاية، التي لا تقتصر فقط على التدابير العسكرية والأمنية ضد الإرهاب.

شاهد ايضا الأمين العام: لا يولد أحد إرهابيا ولكن هناك عوامل تلعب دورا في ذلك ينبغي معالجتها

شاهد أيضا جوتيريش يدعو جميع الدول "للتصرف بمسؤولية" فيما يخص سوريا

شاهد أيضا الأمين العام يبدي القلق البالغ إزاء التصعيد في الغوطة الشرقية

ويعقد دي مستورا اليوم في العاصمة التركية أنقرة، اجتماعات مع كبار المسؤولين الأتراك، قبل أن يتوجه إلى موسكو وطهران لإجراء مشاورات مع كبار المسؤولين الروس والإيرانيين.كما سيتشاور مع عدد من الوزراء الأوروبيين وكبار ممثلي الولايات المتحدة وغيرها من الدول في مؤتمر بروكسل حول سوريا المقرر في الرابع والعشرين والخامس والعشرين من الشهر الحالي.

شاهد ايضا دي ميستورا: تقسيم سوريا كارثة وأخشى عودة الدولة الإسلامية