لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

ماكرون يتوقع انسحاب واشنطن من الاتفاق النووي مع إيران

 محادثة
ماكرون يتوقع انسحاب واشنطن من الاتفاق النووي مع إيران
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

توقع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إنسحاب الولايات المتحدة الأميركية من الاتفاق النووي مع إيران، لكنه شدد على عدم عمله بما سيؤول إليه قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب يوم الثاني عشر من أيار/مايو المقبل.

وقال ماكرون في مؤتمر صحفي بجامعة جورج واشنطن: "لا أعلم ما هو القرار الأميركي، لكن التحليل العقلاني لكل تصريحات الرئيس ترامب وبياناته لا تقودني إلى الإيمان من أنه سيفعل كل ما يلزم للبقاء في خطة العمل الشاملة المشتركة، الخاصة بالاتفاق النووي الإيراني".

توقعُ ماكرون جاء بعد كلمته امام الكونغرس الأميركي أمس الأربعاء ضمن زيارته الرسمية الى الولايات المتحدة والتي تمتد لثلاثة ايام، أظهرت عمق العلاقة الحميمية الدافئة بين الرئيسين.

ماكرون كان أكد أمام المشرعين الأميركيين ضرورة كبح جماح إيران وأنشطتها في دول كاليمن وسوريا والعراق ولبنان لاحتواء سياسة طهران تفاديا من نشوب حروب بالمنطقة، كما شدد على ان الجمهورية الإسلامية في إيران لن تملك سلاحاً نووياً.