لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

ترامب يقول إن لقاءه مع كيم جونغ اون تحدد مكانه وزمانه

 محادثة
ترامب يقول إن لقاءه مع كيم جونغ اون تحدد مكانه وزمانه
حجم النص Aa Aa

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للصحفيين يوم الجمعة إنه تم تحديد موعد ومكان عقد الاجتماع المرتقب مع زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، وسيتم إعلان التفاصيل قريبا، وألمح إلى إحراز تقدم فيما يخص إطلاق سراح أمريكيين محتجزين في كوريا الشمالية.

وكان البيت الأبيض قال إن الاجتماع، وهو الأول بين رئيس أمريكي وزعيم كوري شمالي في السلطة، قد يعقد في الأسابيع المقبلة. ومن المتوقع أن يسعى ترامب لأن تتخلى بيونجيانج عن أسلحتها النووية.

وقال ترامب للصحفيين "نجري محادثات مهمة جدا مع كوريا الشمالية وحدثت أمور كثيرة بالفعل فيما يتعلق بالرهائن (الأمريكيين). أعتقد أنكم سترون أمورا جيدة للغاية"، كما قال إنه لا يفكر في خفض الوجود العسكري الأمريكي في كوريا الجنوبية في إطار المفاوضات، وأضاف "القوات ليست محل نقاش".

للمزيد:

جاءت تصريحات ترامب قبل توجهه إلى مدينة دالاس بولاية تكساس حيث سيلقي كلمة أمام اجتماع للاتحاد القومي للأسلحة.

وتقول كوريا الشمالية منذ سنوات إنها قد تفكر في التخلي عن ترسانتها النووية إذا سحبت الولايات المتحدة قواتها من كوريا الجنوبية وسحبت أيضاً ما تسميه "مظلة الردع النووي" من كوريا الجنوبية واليابان.

وقال بعض المحللين إن استعداد ترامب للقاء كيم منح كوريا الشمالية انتصارا دبلوماسيا، لأن الولايات المتحدة كانت تصر منذ سنوات على ضرورة اتخاذ خطوات من جانب كوريا الشمالية لنزع سلاحها النووي قبل إقامة لقاء قمة من هذا القبيل.