لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

إغلاق صناديق الاقتراع في لبنان رغم المطالبات بتمديدها

 محادثة
اغلاق أبواب الاقتراع في الانتخابات البرلمانية اللبنانية
اغلاق أبواب الاقتراع في الانتخابات البرلمانية اللبنانية -
حقوق النشر
REUTERS/Mohamed Azakir
حجم النص Aa Aa

أغلقت مراكز الاقتراع في لبنان أبوابها، على الساعة الرابعة عصرا، بالرغم من المطالبات بتمديد ساعات الاقتراع، بعد أن تعذر على الكثيرين الإدلاء بأصواتهم، رغم انتظارهم في طوابير طويلة.

وبحسب وكالة "رويترز"، فقد تم الإعلان عن توقف عملية التصويت للانتخابات البرلمانية التي كانت قد تعطلت منذ 9 سنوات، إلا للأشخاص المتواجدين داخل المراكز.

وكان الناخبون اللبنانيون قد بدأوا بأصواتهم اليوم في أول انتخابات برلمانية منذ تسع سنوات في ظل تنافس مرشحين ينتمون إلى 11 طائفة دينية على 128 مقعدا وفقا لنظام تقاسم السلطة الطائفي في البلاد، ومن أهم الأحزاب والتيارات المشاركة، تيار المستقبل، حزب الله، التيار الوطني الحر، حركة أمل، حزب الكتائب، الحزب التقدمي الاشتراكي، تيار المردة، وحزب القوات اللبنانية.

يذكر أن رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري زعيم تيار المستقبل أدلى بصوته صباح اليوم بالانتخابات البرلمانية اللبنانية التي تجرى لأول مرة منذ تسع سنوات بالبلاد.

كذلك أدلى الرئيس اللبناني ميشيل عون بصوته وطالب الناخبين اللبنانيين بضرورة المشاركة بأعداد كبيرة، واصفاً الاقتراع "بالواجب المقدس"، وقال عون عقب إدلائه بصوته: "أغلب البلدان لديهم الاقتراع الزامي، ونحن نعطي الحرية بالاقتراع لكن لا يجب إهمال هذا الحق. اختاروا اللائحة التي تريدون واختاروا الشخص التفضيلي لديكم، ونتمنى أن يكون الانتخاب وفق ارادتكم".