لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

شاهد: قتال الأبقار السويسرية للتويج بلقب الملكة

 محادثة
شاهد: قتال الأبقار السويسرية للتويج بلقب الملكة
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

في سبيل التتويج بلقب الملكة الوطنية، خاضت أكثر من مائة بقرة منافسات "معركة الملكات" في مدينة أبروز بمقاطعة فاليه السويسرية. المنافسات حضرها أكثر من عشرة آلاف شخص، في تقليد سنوي تشهده سويسرا منذ عقود.

ففي كلّ ربيع تتنافس الأبقار لاختيار "البقرة القائد" إلى المراعي الجبلية، وهو ما جعل المزارعين ينظمون المسابقة التقليدية التي تهدف إلى اختيار قائد جديد للقطيع خلال فترة الصيف. ويشرف الاتحاد السويسري لتربية البقر في مقاطعة فاليه السويسرية على تنظيم هذه المسابقة.

ويعتبر المزارعون أنّ تنظيم القطيع من خلال سلّم هرمي أمر ضروري وهي غريزة موجودة لدى الأبقار، وعلى هذا الأساس تتصارع الأبقار فيما بينها لاكتشاف البقرة الأقوى والأفضل، والتي ستقود القطيع في الفترة المقبلة.

للمزيد:

وتنتهي المعركة بمجرد انسحاب الخصم، الذي يعتبر مهزوما، وحسب المنظمين يبدو أنّ الإصابات الخطيرة في معركة الأبقار نادرة للغاية.

وتبدأ المسابقة التي شارك فيها مئات المربين القادمين من مناطق مختلفة من سويسرا مثل فود، فريبورغ، نوشاتيل، بيرن بعد وزن الأبقار وتصنيفها في المعركة حسب وزنها.

ومقاطعة فاليه معروفة بنوعية جبنها وتنوع محاصيلها الزراعية حيث تساهم بحوالي 354 مليون فرنك سويسري في اقتصاد المنطقة، وهو رقم لا يستهان به.