ترامب لن يحضر افتتاح السفارة الأمريكية في القدس

ترامب لن يحضر افتتاح السفارة الأمريكية في القدس
Copyright 
بقلم:  Euronews مع رويترز
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

ترامب لن يحضر افتتاح السفارة الأمريكية في القدس المحتلة

اعلان

قال البيت الأبيض في بيان نشر إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لن يسافر إلى إسرائيل، لحضور الافتتاح المثير للجدل للسفارة الأمريكية في القدس المحتلة. وسيضم الوفد الأمريكي للافتتاح في 14 مايو أيار مساعد وزير الخارجية جون سوليفان ووزير الخزانة ستيفن منوتشين، بالإضافة إلى جاريد كوشنر صهر ترامب، وايفانكا ترامب ابنة الرئيس الأمريكي، اللذين يعملان مستشارين للرئيس في البيت الأبيض. وجاء ذكر الأسماء السابقة في تغريدة للبيت الأبيض على موقع تويتر على الإنترنت.

ويأتي هذا الإعلان قبل أسبوع من افتتاح الولايات المتحدة سفارتها في القدس المحتلة في 14 من مايو/أيار، وفقا لإعلان الرئيس دونالد ترامب في السادس من ديسمبر كانون الأول الاعتراف بالمدينة عاصمة للدولة العبرية، وأسعدت الخطوة الأمريكية إسرائيل بينما أثارت غضب الفلسطينيين.

للمزيد على يورونيوز:

إردوغان لن يساوم بشأن القدس

فلسطين: مشاركة درّاجين إماراتيين وبحرينيين بطواف في إسرائيل "خيانة عظمى"

مقتل 6 أشخاص وإصابة العشرات في قصف لقوات التحالف بقيادة السعودية على صنعاء

وقال نتنياهو في أبريل/نيسان الماضي إن نحو ست دول "تبحث بجدية" الاقتداء بالخطوة الأمريكية، لكنه لم يذكر اسم أي منها. وفي ديسمبر كانون الأول وافقت 128 دولة على قرار غير ملزم في الجمعية العامة للأمم المتحدة، يدعو الولايات المتحدة إلى التخلي عن اعترافها بالقدس عاصمة لإسرائيل. واعترضت على القرار تسع دول، بينما امتنعت 35 دولة، ولم تشارك في التصويت 21 دولة.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

إردوغان لن يساوم بشأن القدس

مهندسة متفوقة في الطب في كاليفورنيا داعمة للفلسطينيين تحظى بتأييد زملائها إثر منع خطاب تخرجها

اعتقالات في حرم جامعة كولومبيا خلال احتجاج طلابي مؤيد للفلسطينيين