عاجل

عاجل

تغطية كاملة لمراسم زفاف الأمير هاري وميغان ماركل

 محادثة
تغطية كاملة لمراسم زفاف الأمير هاري وميغان ماركل
حجم النص Aa Aa

تمت مراسم زفاف الأمير هاري حفيد الملكة إليزابيث ملكة بريطانيا العظمى على الممثلة الأمريكية ميغان ماركل بكنيسة سانت جورج الشهيرة بقصر ويندسور بالعاصمة لندن.

وقال الزوجان الحديثان "أوافق" ظهر السبت أعلن بعدها رئيس أساقفة كانتربري هاري وميغان زوج وزوجة خلال المراسم التي يتابعها الملايين من المشاهدين حول العالم.

وبدأ المئات من المشاهير بالتوافد على قصر ويندسور منذ صباح السبت لحضور مراسم زفاف الأمير هاري على الممثلة الأمريكية ميغان ماركل.

وبدأت مراسم الزفاف بكنيسة سان جورج الشهيرة في تمام الثانية عشر ظهراً بتوقيت لندن بينما بدأ العامة من الجماهير أصحاب الدعوات في الوصول إلى الكنيسة منذ العاشرة صباحاً بتوقيت لندن.

وتضمن الحضور مشاهير عالميين كالممثل الأمريكي جورج كلوني وزوجته أمل ولاعب كرة القدم الإنجليزي السابق ديفيد بيكام وزوجته المغنية ومصممة الأزياء فيكتوريا والممثلة الامريكية والإعلامية الشهيرة أوبرا وينفري والمغني البريطاني جيمس بلانت ضمن المئات من أشهر الشخصيات حول العالم.

الممثل البريطاني إدريس إلبا

ويقضي البروتوكول المتعارف عليه بالأعراس الملكية، ببدأ المدعوون من العامة في الحضور قبل وصول أعضاء الأسر المالكة من مختلف بقاع العالم ثم تصل والدة العروس يتبعها والد هاري الأمير تشارلز ولي عهد بريطانيا.

جدول المراسم

ووصل الأمر هاري (34 عاماً) وإشبينه وشقيقه الأكبر الأمير ويليام إلى الكنيسة قبل بدء مراسم الزواج بخمسة عشر دقيقة، تبعهما وصول الملكة إليزابيث ملكة بريطانيا قبل وصول العروس وبدء المراسم الرسمية لعقد الزواج.

واصطف حوالي 100 ألف شخص حول قصر ويندسور، بعضهم قضى ليلته بالشوارع من أجل حجز بقعة متميزة لرؤية العروسين أثناء جولتهما العامة بعد انتهاء مراسم الزواج بكنيسة سان جورج.

وفي تمام الساعة الثالثة ظهراً بتوقيت لندن، يبدأ حفل الاستقبال بقصر ويندسور وهو الحفل الذي لا يسمح لوسائل الإعلام بتغطيته.

غياب والد ماركل

وفي غياب والد العروس، توماس ماركل، بسبب المرض قام الأمير تشارلز والد هاري بمصاحبة ماركل (36 عاماً) خلال سيرها على ممر الكنيسة بعد عدة أيام من التكهنات عن اسم الشخص الذي سيحل محل والدها.

وأشارت تقارير إعلامية إلى نشوب خلاف بين توماس وابنته إثر الكشف عن قيامه بتنظيم جلسة تصوير مزورة لإظهاره بمظهر الأب الذي يساعد في التحضيرات لحفل زواج ابنته.

وأعلن قصر كينزينغتون إن هاري وماركل سيحصلان على لقبا دوق ودوقة ساسيكس كألقاب ملكية رسمية عقب زواجهما.

خاتم الزواج

وأعلن قصر كينزينغتون إن الأمير هاري قدم لزوجته خاتماً من الذهب الويلزي أهدته إياه الملكة إليزابيث بينما سيرتدي هاري خاتم زواج من البلاتين.

وتم تصنيع الخاتمين بواسطة صانع المجوهرات البريطاني كليف آند كومباني الذي قام أيضاً بتصنيع خاتم خطبة العروسين بنوفمبر-تشرين الثاني العام الماضي.

...

مراسم غير اعتيادية

واختلفت مراسم الزواج عن غيرها من الزيجات الملكية السابقة في عدة نقاط منها غناء فريق للكورال مكون من الأشخاص أصحاب البشرة السوداء.

الكورال أثناء الزفاف

كذلك قام الأسقف مايكل كاري، وهو أمريكي الجنسية ومن اصحاب البشرة السوداء أيضاً بقراءة عظة امتدت لأكثر من 15 دقيقة خلال الزفاف، شدد فيها على قوة الحب وتأثيره في حياة البشر ولم يتهاون عن إصدار عدة نكات أضحكت الجميع، ماعدا الملكة إليزابيث التي لم تبدو في غاية السعادة طوال مراسم الزفاف.

الأسقف مايكل كاري

وتلى صلوات الزفاف كبير أساقفة اول كنيسة قبطية بلندن، الأنبا أنجيلوس، وهو مصري-بريطاني من مواليد العاصمة المصرية القاهرة.

وخرج العروسان ليقبلا بعضهما البعض قبلة الزواج أمام الآلاف من محبيهما عقب انتهاء مراسم الزواج بالكنيسة ثم انطلقا بجولة وسط الجماهير المحتشدة بقصر ويندسورعلى متن العربية الملكية الشهيرة التي تجرها الخيول.