الجيش السوري يعلن تطهير دمشق ومحيطها من تنظيم داعش

صورة لمخيم اليرموك
صورة لمخيم اليرموك
بقلم:  Salam Kayali

أعلن الجيش السوري في بيان له اليوم عن احكامة السيطرة على دمشق ومحيطها بعد أن انتزع آخر جيوب تنظيم داعش في الحجر الأسود جنوبي دمشق.

قال الجيش السوري يوم الاثنين إن عناصره أحكمت السيطرة على منطقة الحجر الاسود ومخيم اليرموك بعد طرد مقاتلي ما يعرف بتنظيم الدولة الإسلامية، بعد معارك حامية دامت أشهر.

وبحسب بيان للقيادة العامة للجيش والقوات المسلحة اليوم 21 مايو / أيار وبثه التلفزيون السوري، فقد تم إحكام السيطرة على دمشق ومحيطها بالكامل، ما يضمن أمن العاصمة وريفها كاملا.

وكان الجيش السوري قد ركز جهوده على انتزاع جيب الحجر الأسود ومخيم اليرموك المجاور له، منذ أن تمكن من طرد المعارضين من الغوطة الشرقية ابريل/نيسان الماضي.

المزيد من الأخبار حول سوريا على يورونيوز عربي:

بوتين يدعو إلى إعادة إعمار سوريا ويتحدى الموقف الأوروبي

إدارة ترامب ستسحب مساعدتها لمناطق خاضعة لسيطرة فصائل إسلامية في سوريا

إجلاء مقاتلين من داعش من منطقة قرب دمشق

وذكرت وسائل إعلام رسمية سورية في وقت سابق اليوم أن وقفا مؤقتا لإطلاق النار لاعتبارات إنسانية دخل حيز التنفيذ منذ مساء أمس الأحد للسماح للنساء والأطفال وكبار السن بمغادرة منطقة الحجر الأسود.

وبحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان أن مقاتلي التنظيم غادروا المنطقة متجهين إلى مناطق يسيطر عليها تنظيم داعش شرقي سوريا، بموجب اتفاق الاستسلام، مع العلم أن داعش اليوم لا يسيطر التنظيم المتشدد حاليا سوى على منطقتين صحراويتين محاصرتين في شرق سوريا فيما تسيطر جماعة متشددة أخرى بايعت الدولة الإسلامية على جيب صغير في الجنوب الغربي.

مواضيع إضافية

Hot Topic

المزيد عن موضوع

تنظيم الدولة الإسلامية