لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

العثور على زعانف قروش مهددة بالإنقراض على متن الخطوط الجوية السنغافورية

 محادثة
العثور على زعانف قروش مهددة بالإنقراض على متن الخطوط الجوية السنغافورية
حجم النص Aa Aa

عُثر على زعانف أسماك قرش مهددة بالانقراض من بينها قرش الحوت المسالم العملاق في شحنة على متن رحلة للخطوط الجوية السنغافورية إلى هونج كونج في مايو أيار وهو ما يسلط الضوء على التحديات الكبيرة التي تواجهها المنطقة الصينية لتنظيم هذه التجارة.

وجاءت شحنة الزعانف المتنوعة التي تزن 980 كيلوجراما من كولومبيا وسريلانكا عبر سنغافورة.

وقالت الخطوط السنغافورية، التي تحظر شحنات زعانف القرش، في بيان أرسل بالبريد الإلكتروني يوم الأربعاء إن الشحنة كانت توصف بأنها "مأكولات بحرية جافة".

وتسمح هونج كونج باستيراد زعانف القرش بوصفها طعام شهي، لكن يتعين إصدار تصريح لأنواع القرش المدرجة على اتفاقية الأمم المتحدة بشأن التجارة الدولية في الأنواع المهددة بالانقراض.

وهونج كونج هي أكبر مركز لتجارة زعانف القرش في العالم وتعمل على مكافحة التجارة غير المشروعة.

وقال جاري ستوكس، مدير شؤون آسيا في منظمة (سي شيبرد)، الذي اكتشف زعانف القروش المهددة بالانقراض داخل الشحنة "هذه حالة أخرى للتضليل والخداع. الشحنة جاءت تحت اسم مأكولات بحرية جافة لذا لم تثر أي انتباه".

وقالت الخطوط السنغافورية إنها أرسلت إخطارا لكل مقاصدها لأخذ عينات على الفور من الشحنات المكتوب عليها مأكولات بحرية جافة وأدرجت الشركة التي أرسلت الشحنة على القائمة السوداء. ولم تذكر شركة الطيران مزيدا من التفاصيل.

ووفقا للصندوق العالمي للطبيعة يتعرض أكثر من 70 مليون قرش للقتل سنويا وهو ما يهدد أكثر من ربع أنواع القرش بالانقراض.

ورغم نجاح الجهود المبذولة في خفض كمية زعانف القرش القادمة إلى هونج كونج بمقدار 50 بالمئة على مدى السنوات العشر الماضية لكن لا تزال التجارة غير القانونية مزدهرة. وتصادر الحكومة آلاف الكيلوجرامات من الزعانف بما في ذلك زعانف قرش رأس المطرقة وقرش المحيطات الأبيض وكلاهما من الأنواع المهددة.

للمزيد على يورونيوز: