لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

شاهد بالفيديو لحظة تسلم أول امرأة لرخصة قيادة سعودية

 محادثة
امرأة تحمل رخصة قيادة في السعودية
امرأة تحمل رخصة قيادة في السعودية
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي الإثنين، بصور لتراخيص قيادة السيارات الممنوحة للنساء في السعودية، وذلك فور إعلان الإدارة العامة للمرور عن بدء استبدال الرخص الدولية المعتمدة في المملكة برخص سعودية للنساء، وذلك استعدادا للسماح للمرأة بالقيادة في 24 حزيران/ يونيو الحالي.

وقالت الوكالة السعودية للأنباء: "بعد التأكد من صحة الرخصة التي تم تقديمها عبر بوابة رخصة القيادة السعودية الإلكترونية وتقييم مدى قدرة من يرغبن باستبدالها على القيادة من خلال إجراء اختبار عملي، تسلمت أول مجموعة من النساء اليوم رخص القيادة السعودية".

وانتشر شريط مصور على مواقع التواصل قيل إنه لأول سيدة تستلم رخصة قيادة سيارة في المملكة، ورأى الكثيرون في هذا الإجراء خطوة حقيقة نحو تعزيز دور المرأة السعودية وإعطائها الفرصة للمشاركة بفعالية في تطوير المجتمع بعد أن ارتبطت الصورة النمطية للمرأة السعودية بأنها رهينة منزلها.

للمزيد: