لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

قائمة الرياضيين المئة الأكثر أجراً في العالم ولا وجود لامرأة واحدة

 محادثة
 Serena Williams  during her third round match
Serena Williams during her third round match -
حقوق النشر
reuters
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

لا يوجد لاعبات في مختلف أنواع الرياضة على قائمة الرياضيين الأكثر أجراً في العالم؟ العام الماضي استطاعت اللاعبة سيرينا ويليامز شق طريقها الوعر للترتيب في قائمة الرياضيين الأغنى في العالم والتي تقدمها كل عام مجلة فوربس، ولكنها لم تستطع المحافظة على ترتيبها في القائمة، فاللاعبة الأشهر لكرة المضرب صارت العام الماضي أما، الأمر الذي أخر حفاظها على المراتب الأولى الرياضية لفترة ولوكانت وجيزة، إلا أنها فقدت ترتيبها في القائمة الأشهر في العالم.

اقرأ أكثر: في أول لقاء بعد إنجابها...سيرينا ويليامز تتعثر أمام أوستبياكو

للمرة الأولى منذ العام 2010، تختفي أسماء الرياضيات من قائمة الرياضيين صاحبي الأجر الأعلى في العالم، وتعمل قائمة فوربس على حساب الأجوروالمكافآت ورسوم الدعاية المدفوعة لكل لاعبي العالم في جميع الرياضات.

هذا العام تصدر الملاكم فلويد مايويذر بأجر يتجاوز الـ285 مليون دولار، ويليه لاعب كرة القدم ليونيل ميسي بأجر يصل إلى 111 مليون دولار، ثم عملاق المستديرة كريستيانو رونالدو براتب يصل إلى 108 مليون دولار.

ولا تزال الفجوة في الأجور بين الجنسين موضوعا ساخنا للنقاش في السنوات الأخيرة.

للمزيد على يورونيوز: