عاجل

صديق كيم المقرب يحضر القمة التاريخية بين الزعيم الكوري وترامب في سنغافورة

 محادثة
صديق كيم المقرب يحضر القمة التاريخية بين الزعيم الكوري وترامب في سنغافورة
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

أعلن نجم كرة السلة الأمريكى السابق دنيس رودمان على موقعه في شبكة تويتر أنه سيحضر القمة التاريخية المرتقبة بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون التي ستعقد في 12 يونيو/حزيران في سنغافورة.

وعبر رودمان عن سعادته الكبيرة بحضور هذا اللقاء التاريخي وقال إنه سيحاول تقديم ما بوسعه من أجل نجاح هذه القمة.

وكانت صحيفة "نيويورك بوست" الأمريكية قد نشرت فيما سبق خبر حضور نجم كرة السلة الأمريكى السابق دنيس رودمان القمة الرئاسية في سنغافورة، مضيفة أن رودمان الذى عرف ترامب وكيم لسنوات، سيصل سنغافورة قبل يوم من عقد القمة التاريخية .

وقالت مصادر مطلعة للصحيفة "يمكن لرودمان أن يلعب دورا ما في المفاوضات". وكان رودمان قد سافر إلى كوريا الشمالية 5 مرات واجتمع مع كيم 3 مرات منذ عام 2013.

هذا وسبق وأن تعرض النجم الأمريكي لانتقادات واسعة بسبب علاقاته مع الزعيم الكوري الشمالي وكذلك زعماء بعض الأنظمة الشيوعية كما أثارت زياراته المتعددة إلى بيونغ يانغ جدلا كبيرا في الولايات المتحدة حيث اعتبر بعض السياسيين والناشطين أنه يستخدم كوقود في آلة الدعاية الكورية الشمالية.

اقرأ أيضا على يورونيوز:

ماذا يقترح السنغافوريون لمائدة ترامب وكيم؟

هل تتبع سنغافورة "دبلوماسية الأوركيد" مع ترامب وكيم؟

شاهد: كوكتيل "ترامب" و"كيم" يغزو حانات سنغافورة قبل القمة التاريخية

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox