عاجل

عاجل

من سيفوز في مباراة كرواتيا ونيجيريا، الخبرة أم الشباب؟

 محادثة
تقرأ الآن:

من سيفوز في مباراة كرواتيا ونيجيريا، الخبرة أم الشباب؟

من سيفوز في مباراة كرواتيا ونيجيريا، الخبرة أم الشباب؟
@ Copyright :
reuters
حجم النص Aa Aa

ستقام مساء اليوم مباراة الفريقين الكرواتي والنيجيري في مدينة كالينينغراد الروسية، وذلك في إطار بطولة العالم لكرة القدم 2018.

من الصعب التنبؤ بالأفضلية في مباراة كرواتيا الأولى في إطار بطولة العالم ضد نيجيريا، حسب رئيس الفريق الكرواتي لوقا مودريتش.

عشية مباراة كرواتيا ونيجيريا، التي ستقام مساء اليوم السبت، قال رئيس الفريق الكرواتي لوقا مودريتش: "في اللعبة الأولى يمكن ألا يكون هناك مفضلين، هذا من وجهة نظري. ستكون مباراة متكافئة، وسنخوض المباراة انطلاقا من هذا المبدأ. قد يرى بعض الناس أفضلية الفوز لصالحنا، لكننا لا نفكر بهذا الأمر".

reuters

هذه هي أول مرة يتواجه فيها الفريقان الكرواتي والنيجيري. أما الأفضلية المطلقة في هذه المجموعة (د) فهي لفريق الأرجنتين الذي سيقابل إيسلندا في مباراته الأولى.

فيما تشكل هذه البطولة الفرصة الأخيرة للاعبي الفريق الكرواتي لتحقيق إنجاز مهم قبل تقاعدهم بسبب كبر سنهم، بينما تمثل البطولة بالنسبة للاعبين النيجيريين الشباب الفرصة بإثبات جدارتهم وقدرتهم ومهاراتهم.

فيما قال رئيس الفريق النيجيري جون أوبي ميكل: "في هذه البطولة، لا يمكن التنبؤ بالفائز أبدا. أحيانا، تلعب الخبرة دورها، وأحيانا أخرى سن الشباب، لأن الشباب ينبضون بالحيوية ولديهم الحافز الرئيس وهو إثبات قدرتهم على أرض الملعب، إذ لم يلعبوا في هذا المضمار سابقا. لذا أعتقد أن هذا العامل سيكون لصالحنا".

كرواتيا، التي وصفها العديد من منتقدي البلاد، بأن لديها الفريق الأقوى منذ العام 1998 ، سوف تحمل عبء التوقعات المرتفعة من جديد.

ويميز المراقبون أن كلا الفريقين اعتاد أن يلعب بأسلوب هجومي، ستكون المخاطر ضد الطرفين كثير ويترتب على كل منهما تحمل تبعات هذا الأسلوب في اللعب، لكن الجميع يؤكدون أنها ستكون مباراة رائعة.

للمزيد إقرأ على يورونيوز:

رونالدو يحرز أول ثلاثية في المونديال ويمنح التعادل لفريقة أمام اسبانيا

شاهد كيف احتفل الإيرانيون بفوزهم على المغرب في أول موعد لهم بالمونديال