لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

شاهد: المرأة السعودية تستعد " لليوم التاريخي" لقيادة السيارة في المملكة

 محادثة
شاهد: المرأة السعودية تستعد " لليوم التاريخي"  لقيادة السيارة في المملكة
حجم النص Aa Aa

أيام معدودة باتت تفصل المرأة السعودية عن التمتع بحق القيادة الذي كانت محرومة منه، حيث سيُسمح رسمياً للنساء بقيادة السيارات في المملكة ابتداء من تاريخ 24 حزيران/ يونيو الجاري.

وفي هذا السياق أطلقت شركة النفط " أرامكو" مبادرة لتعليم النساء الموظفات وعائلاتهن القيادة في أكاديمية تعليم القيادة في ظهران.

وتشكل النساء خمسة بالمئة من موظفي أرامكو، أي ما يقارب 3000 موظفة. وقد التحق حتى الآن أكثر من 200 امرأة بدروس الأكاديمية مع توقعات بارتفاع العدد في المستقبل.

ويصنف البعض خطوة أرامكو تحت الدعم للثورة الاجتماعية التي تجتاح المملكة. وسبق ووقعت الشركة مذكرة تفاهم مع إحدى الشركات الأمريكية تهدف إلى إطلاق برنامج تجاري واجتماعي متطور للمرأة السعودية.

اقرأ أيضاً:

المرأة السعودية تدخل عالم قيادة السيارات بقوة

وكان الملك سلمان قد اصدر حكماً يقضي برفع حظر قيادة المرأة في سبتمبر/ أيلول الماضي بعد عقود من الرفض من قبل المحافظين في السعودية.

ويرى البعض أن ولي العهد محمد بن سلمان يمثل وجه الثورة الاجتماعية في المملكة . ويعوّل الشباب السعودي عليه في التغيير والحصول على حقوقهم بعد سنوات من سيطرة عقلية أصحاب القرار المسنين والتقليديين.

للمزيد على يورونيوز:

السعودية تعتقل ناشطات قبل رفع حظر قيادة النساء للسيارات

هل للتغييرات السياسية في السعودية علاقة بمنح المرأة حق القيادة؟